23 فبراير 2024 12:08 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مخزونات النفط الأمريكية ترتفع بحوالي 3 ملايين برميل

النفط
النفط

قالت إدارة معلومات الطاقة، اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت بحوالي 3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي 5 مايو، وسط حالة من الانخفاض في الطلب، وعكس توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم بتراجع 900 ألف برميل من النفط الخام.

وأشارت وكالة رويترز، أن الزيادة المفاجئة للمخزون الأمريكي من النفط الخام، إلى جانب انخفاض واردات الخام، ونمو الصادرات الضعيف في أبريل في الصين، قد تؤدي إلى تفاقم المخاوف بشأن الطلب العالمي على النفط، بينما تراجعت مخزونات البنزين بنحو 3.2 مليون برميل، وهبط مخزون المقطرات 4.2 مليون برميل.

وارتفعت أسعار المستهلك الأمريكي في أبريل، مما قد يزيد من احتمالية أن يحافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار فائدة أعلى في الوقت الحالي، حيث أثار ارتفاع أسعار الفائدة العالمية مخاوف من ركود وشيك، مما زاد من الضغط على أسعار النفط.

وينتظر السوق أيضًا، التقرير النفطي الشهري من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، بحثًا عن أدلة بشأن ما إذا كانت المنظمة وحلفاؤها سيحتاجون إلى خفض الإنتاج مرة أخرى لدعم مستويات الأسعار.

اقرأ أيضاً

وفي غضون ذلك، كانت الأسواق تراقب الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار المشرعين الجمهوريين، بشأن رفع سقف الدين الأمريكي البالغ 31.4 تريليون دولار، خوفًا من تعثر غير مسبوق في السداد، إذا لم يتصرف الكونجرس في الأسابيع الثلاثة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط اسعار النفط اليوم سعر النفط اليوم سعر النفط العالمي مخزونات النفط سعر البنزين اسعار المستهلك معدل التضخم اسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات