13 مايو 2024 10:19 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطاقة الدولية تتوقع تباطؤ نمو الطلب على منتجات النفط الهندية في 2024

النفط
النفط

قالت وكالة الطاقة الدولية، في تقرير صادر عنها، اليوم الخميس، إن النمو الهائل في استهلاك منتجات النفط الهندية ربما يقترب من نهايته.

وفي تقرير شهري، توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يتباطأ نمو الطلب على المنتجات النفطية في الهند إلى 2.5% العام المقبل من 4.1% في 2023.

وأشارت الوكالة، إلى أن تسليمات المنتجات النفطية الهندية ارتفعت في نوفمبر، لكنها كانت مخيبة للآمال مقارنة بالارتفاع الموسمي المعتاد، وزادت التسليمات في نوفمبر بمقدار 40 ألف برميل يوميًا، مقارنة مع الارتفاع الموسمي المعتاد البالغ 170 ألف برميل يوميًا.

وأظهرت بيانات من خلية التخطيط والتحليل البترولي التابعة لوزارة النفط الهندية، أن استهلاك الهند من الوقود انخفض في نوفمبر، بعد أن بلغ ذروة أربعة أشهر في الشهر السابق، متأثرًا بانخفاض السفر في ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم مع تلاشي دفعة احتفالية.

ووفقًا لوكالة الطاقة الدولية، فإن المكاسب السنوية لعام 2023 ستبلغ 220 ألف برميل يوميًا، وتتوقع تباطؤ النمو إلى 110 آلاف برميل يوميًا في الربع الرابع من 2023.

وقدرت وكالة الطاقة الدولية، معدل الزيادة في 2024 عند 140 ألف برميل يوميًا، وسيظل هذا ثاني أعلى نمو عالمي، لكنه أقل بكثير من نمو الصين البالغ 710 آلاف برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط المنتجات النفطية سعر النفط اليوم سعر خام برنت إنتاج الهند من النفط واردات الهند من النفط سعر النفط العالمي وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات