30 أبريل 2024 07:54 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يُتابع مع وزير الآثار مستجدات صناعة السياحة وعددًا من المشروعات

رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة
رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، بوزير السياحة والآثار، أحمد عيسى طه؛ لاستعراض مستجدات صناعة السياحة وعدد من مشروعات الوزارة، بحضور يمنى البحار، مساعد وزير السياحة للشئون الفنية، والمستشار عمرو عبدالله، مدير إدارة العلاقات الدولية بوزارة السياحة.

واستعرض وزير السياحة، خلال الاجتماع، عددًا من الموضوعات المتعلقة بمستجدات صناعة السياحة بصفة عامة، وحركة السياحة الوافدة خلال العام الحالي، وكذلك الموقف التنفيذي الحالي للإستراتيجية الوطنية للسياحة، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

نمو بالسياحة منذ بداية 2023

وعرض الوزير، أبرز توقعات الحركة السياحية خلال 2023، وبعض المؤشرات السياحية، مشيرًا إلى أن الحركة الوافدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي شهدت نمواً بنسبة 43%، مقارنة بذات الفترة في عام 2022، وأن توقعات الحركة السياحية خلال عام 2023 تشير إلى توافد 15 مليون سائح، وهو ما يعد مؤشرًا إيجابيًا مهمًا في صناعة السياحة المصرية.

اقرأ أيضاً

تفاؤل مسئولو المنشآت السياحية تجاه الإجراءات الحكومية بقطاع السياحة

وتناول عيسى أبرز المؤشرت الواردة في تقرير "باروميتر السياحة" الصادر من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والذي أشار إلى تفاؤل مسئولي المنشآت السياحية تجاه أداء القطاع السياحي، بالإضافة إلى تفاؤل مسئولي المنشآت السياحية تجاه تأثير الإجراءات الحكومية المتخذة في قطاع السياحة.

وفي الوقت نفسه، أوضح عيسى مستجدات قطاع السياحة فيما يتعلق بمثلث نجاح الإستراتيجية الوطنية للسياحة الهادفة إلى 30 مليون سائح في 2028، والمتمثل في الطيران، والتجربة السياحية، وتحسين مناخ الاستثمار ومضاعفة الطاقة 3 أمثال في الفنادق والأنشطة الترفيهية، حيث يتم في هذا الصدد العمل على الانتقال بالتطوير المؤسسي في هذا المثلث إلى مستويات أعلى، وإعادة توجيه برامج الإنفاق العام، وجودة التنسيق مع الوزارات المعنية وقيادة برامج التنفيذ المشتركة، وفتح مجالات التعاون مع القطاع الخاص.

تسهيلات للحصول على التأشيرات السياحية

وتطرق إلى عدد من الإجراءات المضافة التي تم البدء في تنفيذها لضمان تحقيق المستهدف (15 مليون سائح) في 2023، ومنها تسهيلات للحصول على التأشيرات السياحية، بالإضافة إلى تغيير إستراتيجية التعامل مع الأسواق السياحية، وإطلاق برنامج تحفيز طيران جديد، وغيرها من الإجراءات الأخرى الجاري تنفيذها، وسلط الوزير الضوء على الحملة الدولية الجديدة التي تم إطلاقها بهدف دعم شركاء المهنة من منظمي الرحلات ووكلاء السفر العالميين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء وزير السياحة الدكتور مصطفى مدبولي أحمد عيسى مشروعات السياحة والآثار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات