20 أبريل 2024 13:57 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

رائد فضاء روسي: الوكالة الروسية مستعدة للتعاون مع مصر وتقديم خبراتها

رائد الفضاء الروسي العالمي سرجي كود سفيرشكوف
رائد الفضاء الروسي العالمي سرجي كود سفيرشكوف

أكد سرجي كود سفيرشكوف، رائد الفضاء الروسي العالمي، أن مصر وروسيا تجمعها علاقات قوية وتاريخية تشمل مختلف المجالات، معربا عن سعادته بوجوده في مصر ـ جاء ذلك على هامش حضوره ندوة بالبيت الروسي بالإسكندرية اليوم الخميس، في إطار الاستعداد للقمة الروسية الإفريقية التي ستعقد في روسيا يوليو المقبل، في مدينة سان بطرسبرج.

وأضاف، أن وكالة الفضاء الروسية مستعدة للتعاون مع مصر في مجال الفضاء وتقديم خبراتها ويمكننا نقل التجارب وتبادل الخبراء وتأسيس مركبات فضائية، متابعًا بالقول: "يمكننا أن نقدم معلومات مفيدة جدًا للجانب المصري في مجال الفضاء، خاصة أن مصر تعد الشريك الأقدم لروسيا في إفريقيا وهناك مجالات تعاون عديدة تجمع بين البلدين".

وأوضح ـ حول مستقبل التعاون بين مصر وروسيا في مجال الفضاء، أننا مستعدون لإتمام وتنفيذ تعاون في مجال الفضاء مع مصر، وأن تفاصيل ذلك ستكون متاحة من خلال المسؤولين والوزراء من الجانبين، مؤكدا أن روسيا دائمًا على استعداد لتعزيز التعاون مع مصر.

وتابع، أن مصر تبدو جميلة جدًا من الفضاء، وفي الفضاء يقوموا بتصويرها فالكل يعلم أن الأهرامات ونهر النيل تعني مصر"، مشيرا أن الشباب المصري لديهم شغف وحب في مجال الفضاء وقد لمس ذلك، وكشف أن العام المقبل ستنفذ روسيا منصة إطلاق فضائي جديدة.

اقرأ أيضاً

واختتم، أن شكل الأرض من الفضاء يكون مختلفًا تمامًا؛ فهي تبدو ككرة زرقاء جميلة جدًا وحولها فضاء لا ينتهي وهنا يدرك رواد الفضاء أن الأرض تمثل شيئًا واحدًا للجميع وليس لشعب دون آخر بما يبعث رسالة للحفاظ عليها فهي تمثل وحدة ومستقبل لكل البشر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رائد فضاء روسي سرجي كود سفيرشكوف مصر وروسيا وكالة الفضاء الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات