5 مايو 2024 11:03 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

بعد القيود التي فرضت علي المنتجات الأوكرانية.. 5 دول تطالب بتعزيز إجراءات استيراد السلع

محاصيل زراعية
محاصيل زراعية

طالبت 5 دول (بولندا - بلغاريا - رومانيا - سلوفاكيا - المجر)، تخفيف إجراءات القيود لـ استيراد بعض السلع الزراعية من أوكرانيا وفقًا لما ذكرته APK INFORM.

ويأتي ذلك بعد تصريح المفوضية الأوروبية، بوضع قيود على بعض المنتجات الزراعية المستوردة من أوكرانيا إلى 5 دول داخل الاتحاد الأوروبي (بولندا وبلغاريا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر) والذي دخل حيز التنفيذ في 2 مايو، وتم إرساله إلى فالديس دومبروفكسي نائب رئيس المفوضية، و يانوش فويتشوفسكي المفوض الأوروبي للزراعة في 11 مايو.

ومن الجدير بالذكر، أن اللائحة التنفيذية للمفوضية تنص على أن السلع والمنتجات الأوكرانية المستوردة بموجب عقود آجلة التي تم التوقيع عليها قبل دخول قرار الحظر حيز التنفيذ سوف يتم استيرادها بشكل طبيعي دون تطبيق أي قيود عليها.

وفي غضون ذلك، يبحث وزراء المفوضية الاتحاد الأوروبي، عن وجود مخرج من هذا المأزق من خلال "تقديم آليات مناسبة وملزمة قانونًا"، واقتراحهم بتمديد الحظر على استيراد القمح والذرة وبذور اللفت وعباد الشمس من أوكرانيا إلى الخمس دول التي تم ذكرهم سابقًا حتى نهاية العام الجاري.

مع أخذ بعض الاحتياطات تجاه استيراد المنتجات الأوكرانية ومراقبة السوق والقيام بالإجراءات اللازمة في حالة حدوث انتهاكات، واقتراحهم بتقديم الدعم المالي للمزارعين في تلك الدول الخمسة وتقييم الخسائر الناجمة عن السياسة الزراعية بتلك الدول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الاوروبي المنتجات الاوكرانية القيود الاوروبية على اوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات