28 مارس 2024 12:05 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وصول 15 عربة سكك حديدية «ثالثة مكيفة» من المجر.. صور

دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية
دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الجمعة، عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية بإجمالي 15 عربة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية، قادمة من المجر.

وصول 15 عربة سكك حديدية «ثالثة مكيفة» من المجر

وبذلك يكن إجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة مع التحالف الروسي المجري 770 عربة «499 عربة تهوية ديناميكية - 271 عربة درجة ثالثة مكيفة»، على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد.

الصفقة إحدى ثمار التعاقدات الضخمة بتوجيهات الرئيس

من ناحيته، أعلن وزير النقل أن تلك الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة، وتوفير كل الإمكانيات للارتقاء به وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية العالمية، لافتًا إلى أن الصفقة تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل، وأن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعًا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكك الحديدية، للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.

اقرأ أيضاً

وتأتي في إطار الاتفاق المُبرم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية وشركة “جانز مافاج” المجرية لتصنيع وتوريد باقي العربات المتبقية من إجمالي صفقة الـ1300 عربة سكة حديد جديدة، بالإضافة إلى توريد الشركة المجرية 50 عربة بوفية جديدة ستعمل على القطارات الروسية الدرجة الثالثة المكيفة ليصل إجمالي العربات إلى 1350عربة، التي تُعتبر الصفقة الأضخم في تاريخ الهيئة ليتم استكمال ما تبقى من الصفقة من خلال الجانب المجري.

صفقة الـ1350 عربة جديدة تتكون من 850 عربة مكيفة

وتجدر الإشارة إلى أن صفقة الـ1350 عربة جديدة تتكون من 850 عربة مكيفة “500 درجة ثالثة مكيفة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ الهيئة و50 عربة بوفيه ثالثة مكيفة و180 عربة درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة”، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النقل الرئيس السيسي وصول 15 عربة سكك حديدية عربات ثالثة مكيفة المجر صفقة الـ1350 عربة جديدة دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية ميناء الإسكندرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات