28 أبريل 2024 08:22 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع واردات الصين من النحاس المكرر خلال 2023

النحاس اليوم
النحاس اليوم

توقع محللو شركة "ترافيجورا" للتجارة، أن ترتفع واردات الصين من النحاس المكرر خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2023، بدعم من تراجع مخزونات البلاد من المعدن تدريجيًا.

وقال محللو الشركة، إن زيادة مخزونات الصين من المعدن الأحمر جاءت بسبب زيادة الإنتاج بشكل قياسي خلال مارس الماضي إلى 1.05 مليون طن، بالإضافة إلى بطء تعافي اقتصاد بكين من فيروس كوفيد-19، وفقًا لرويترز.

وأضاف المحللون، أن مخزونات النحاس المكرر الصينية قد تجاوزت أعلى مستوى لها، وبدأت في التراجع، مع توقعات بأن تستمر في الانخفاض، وهو ما يحفز تقديرات زيادة استيراد بكين من المعدن لتغطية الطلب المحلي، خاصةً في ضوء آمال انتعاش اقتصاد البلاد بوتيرة أسرع خلال الفترة المقبلة.

وكانت بيانات الجمارك الصينية، قد أظهرت في وقت سابق، أن واردات الصين من النحاس المكرر، والتي تُعد مستوردًا بارزًا للمعدن على الصعيد العالمي، سجلت نحو 746,692 طن خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة تراجع 12.6% على أساس سنوي.

وشكّل حجم واردات الصين من النحاس المكرر خلال الربع الأول من 2023، أدنى مستوى استيراد منذ الربع الأول من عام 2015 على أقل تقدير، مما أثار تخوفات ركود اقتصادي نتيجة ضعف الطلب في أكبر مستهلك في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس اليوم النحاس مخزونات النحاس واردات الصين من النحاس النحاس المكرر أسعار النحاس تجارة النحاس النحاس الآن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات