16 أبريل 2024 17:06 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«برنت» أدنى 75 دولارًا.. سعر برميل النفط يتراجع خلال تعاملات الأربعاء

سعر برميل النفط الخام
سعر برميل النفط الخام

سجلت أسعار النفط الخام تراجعًا خلال تداولات منتصف جلسات الأسبوع اليوم الأربعاء 17 مايو 2023 لليوم الثاني على التوالي، في ظل مؤشرات بطء تعافي الاقتصاد الصيني وتقديرات زيادة المخزونات الأمريكية.

كشف تقرير معهد البترول الأمريكي، مساء أمس الثلاثاء، عن توقعات نمو مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 3.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي، مشيرًا إلى تقديرات تراجع مخزونات البنزين والمقطرات بحوالي 2.46 مليون برميل و886 ألف برميل على التوالي.

وحفز تراجع الأسعار، البيانات الصينية الصادرة أمس والتي أوضحت نمو الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في البلاد بأقل من المتوقع خلال أبريل الماضي، بالإضافة إلى بيانات الاستثمار في الأصول الثابتة خلال الأربعة أشهر الأولى من 2023 التي جاءت ضعيفة، مما يثير تخوفات بطء تعافي اقتصاد بكين.

سعر برميل النفط اليوم

وعلى جانب التداولات، سجلت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم يوليو المقبل 74.41 دولار للبرميل، بنسبة تراجع يومية عند 0.67% (وقت نشر الخبر).

وعلى نفس الغرار، انخفضت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي لتصل إلى 70.33 دولار للبرميل، بمعدل انكماش يومي 0.72%.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تعاملات أمس الثلاثاء على انخفاض بنحو 0.4% بعد جلسة متقلبة، عقب البيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين.

وعلى صعيد آخر، توقعت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري، نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري 2023 بمقدار مليوني برميل يوميًا ليسجل مستوى قياسي عند 101.9 مليون برميل يوميًا، بدعم توقعات زيادة الطلب من الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل النفط سعر النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم الطاقة أخبار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات