20 أبريل 2024 08:31 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية» تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط خلال 2023

النفط اليوم
النفط اليوم

تتوقع وكالة الطاقة الدولية، زيادة الطلب العالمي على النفط الخام بمقدار مليوني برميل يوميًا خلال العام الجاري 2023، ليصل إلى مستوى قياسي جديد عند 101.9 مليون برميل يوميًا ـ وفقًا لـ"رويترز".

وقالت الوكالة، في تقريرها الصادر، اليوم الثلاثاء، إن تعافي الاقتصاد الصيني من قيود فيروس كوفيد-19 وزيادة الاستهلاك جاءت متجاوزةً التوقعات، ووصل طلب بكين على النفط الخام خلال مارس الماضي إلى 16 مليون برميل يوميًا.

وأشارت توقعات الوكالة التي تتخذ من باريس مقرًا لها، أن الصين ستساهم بنحو 60% من نمو الطلب العالمي على النفط الخام خلال العام الحالي 2023، وهو ما يكفي لتعويض تقديرات تباطؤ زيادة الطلب في الاقتصادات المتقدمة.

ولفت التقرير، إلى أن قرار تحالف "أوبك+" المفاجئ في أواخر أبريل الماضي بتخفيض إنتاج النفط الخام، قد يساهم في تفاقم عجز الإمدادات العالمية خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023.

واختتمت الوكالة، أن انخفاض أسعار النفط الخام على مدار عدة أسابيع بسبب مخاوف من ركود محتمل تتعارض مع تقديرات محدودية المعروض في ظل قوة الطلب في وقت لاحق من هذا العام، مشيرةً إلى أن الأسعار اتجهت للتراجع مدعومةً بضعف النشاط الصناعي وزيادة مستويات الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط اليوم النفط الخام وكالة الطاقة الدولية أسعار الفائدة أسعار النفط اليوم الاقتصاد العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات