7 مايو 2024 04:19 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

32 مليار جنيه.. حجم العوائد الاستثمارية للمشروعات المطروحة بـ3 محافظات

اجتماع وزير قطاع الأعمال
اجتماع وزير قطاع الأعمال

أعلن الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، عن استراتيجية الوزارة التي تستهدف تحقيق أقصى استفادة من الأصول وحسن إدارتها وتعظيم العوائد الاقتصادية من خلال الإسهام في دعم الجهود لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

الإسهام في دعم الجهود لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة

وأشار إلى أن العمل على تنفيذ الاستراتيجية يتم من خلال خطط عمل مرنة من حيث تقديم وتأخير الأولويات والتعامل مع المستجدات في اطار السياسة العامة للدولة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع أسامة الحسيني القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس أيمن أبوبكر رئيس شركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية، ومحمد حسونة مستشار الوزير، ومحمد حلبى مسؤول ملف إدارة الأصول بالوزارة، لافتًا إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص أحد أهم مؤشرات النجاح في هذا الملف بفضل ما يمتلكه من خبرات في مجال التطوير العقارى والمحفظة الاستثمارية اللازمة لإنجاح هذه المشروعات التى يبلغ حجم عوائدها الاستثمارية 31.5 مليار جنيه.

32 مليار جنيه حجم العوائد الاستثمارية للمشروعات المطروحة بـ3 محافظات

استعرض الدكتور محمود عصمت، مشروعات التطوير العقاري لأرض مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية والدراسة المالية الخاصة بها بعوائد استثمارية تبلغ 2.5 مليار جنيه، ومشروع تطوير ارض مدينة أسيوط والتي تبلغ عوائدها الاستثمارية 22.5 مليار جنيه، وكذلك مشروع التطوير الخاص بأرض محافظة كفر الشيخ بحجم عوائد بلغت 6.5 مليار جنيه.

وتمت مناقشة محددات تقييم الأراضي وسعر المتر في كل منطقة واشتراطات التنمية الحضارية فى كل محافظة والدراسات التى تم على أساسها اختيار مجالات التطوير.

ضرورة الالتزام بالمخطط العام لمشروعات التنمية الشاملة

كما وجه الدكتور محمود عصمت بضرورة الالتزام بالمخطط العام لمشروعات التنمية الشاملة والمستدامة والتطوير التي تقوم على تنفيذها مختلف جهات الدولة، بما في ذلك المشروع القومي "حياة كريمة" حتى تكون المشروعات نوافذ حضارية تخدم المناطق المحيطة بها اقتصاديا واجتماعياً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال حجم العوائد الاستثمارية للمشروعات مشروعات في 3 محافظات مشروعات التنمية الشاملة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات