29 مارس 2024 14:12 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«المفوضية الأوروبية» تحث الدول السبع على تعزيز المشاركة مع الاقتصادات الناشئة

أسواق للمعلومات

حثت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، زعماء قمة الدول الصناعية السبع الكبرى على تعزيز المشاركة مع الاقتصادات الناشئة وتفعيل المزيد من المبادرات لتوفير فرص تمويل مستدامة ـ على هامش إحدى جلسات قمة السبع التي تعقد حاليًا في "هيروشيما" اليابانية.

وقالت فون دير لاين، إن وباء كورونا والتداعيات غير المباشرة للأزمة الروسية الأوكرانية على مجالي الطاقة والغذاء تسببا في تأثيرات سلبية حادة على الاقتصاد العالمي، ولكن بشكل خاص على جنوب الكرة الأرضية، وينطبق الشيء نفسه على آثار تغير المناخ ـ وفقا لما جاء عبر الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية.

وأضافت، أنه يجب أن نقدم شراكات مربحة للجانبين للاقتصادات الناشئة الراغبة في العمل معنا، لكن علينا أن نتحلى بالسرعة وعلينا أن نكون ملموسين، متابعة أن دول السبع بإمكانها جلب لاعبين من القطاع الخاص والبنوك والتركيز أيضا على إنتاج قيمة مضافة في البلدان الشريكة لنا، لأنهم يرغبون في الارتقاء في سلاسل القيمة لإنتاج منتجات تامة الصنع وشبه نهائية.

وتابعت، أننا سوف ندعم ليس فقط استخراج المواد الخام، ولكن أيضا المعالجة المحلية والتكرير، إن الجمع بين رأس المال الكبير ونقل التكنولوجيا هما نقطتا القوة التي يمكن أن يساهم بها القطاع الخاص ويتمثل دورنا في التخلص من مخاطر استثماراتهم.

اقرأ أيضاً


واختتمت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي طرح هذا العام 90 مشروعا رائدا في قارات مختلفة، وقالت "نستثمر في الأخضر من إنتاج الهيدروجين أو الكابلات البحرية أو اتصال القمر الصناعي الآمن بوصلات السكك الحديدية والعديد من المجالات ذات الصلة بما يمكن أن يعود بالنفع على البشرية جمعاء".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية اجتماع الدول السبع الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات