20 أبريل 2024 11:35 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ناميبيا وبرنامج الأغذية العالمية يوقعان اتفاقية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

أعلنت ناميبيا وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، التوقيع على اتفاقية لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا في خضم تحديات الأمن الغذائي وتغير المناخ وارتفاع أسعار البذور والأسمدة في وقت يتزامن مع اهتمام عالمي لحلول الطاقة المستدامة لأجل التنمية.

وذكرت حكومة ناميبيا- في بيان اليوم الجمعة- أن الاتفاقية تدعم من خلال برنامج الأغذية العالمي تدريب المزارعين على أفضل طرق الزراعة وأفضل البذور لاستخدامها والطريقة الصحيحة لاستخدام الأسمدة، وكذلك على إيجاد سوق للمنتجات الزراعية.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي جورج فيدها "هذه مجالات بحاجة للعمل الدؤوب، ومع ذلك، بصفتنا شركاء، فإننا نتحمل التحدي بجرأة، ولا سيما دمج المجتمع ورفع الوعي بأهمية الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر والأمونيا ولهما عدة فوائد للقطاع الزراعي لأنهما صديقان للبيئة".

وتابع أن الهيدروجين الأخضر والأمونيا لديهما أيضا بصمة كربونية أقل من الأسمدة التقليدية، مما يساعد المزارعون على تقليل تأثيرهم البيئي، لافتا إلى اعتماد البلاد بشكل كبير على الأسمدة المستوردة، وبالتالي فإن هذا الاتفاق يعد تطورا مهما للقطاع الزراعي في ناميبيا والمنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ناميبيا برنامج الأغذية العالمي الأمم المتحدة الهيدروجين الأخضر تغيير المناخ الأمونيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات