20 أبريل 2024 13:18 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”شاكر” يستعرض جهود توفير التغذية الكهربائية للمشروعات الاستراتيجية

اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الكهرباء
اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الكهرباء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، من أجل متابعة عدد من ملفات الوزارة.

وأكد "مدبولي"، على ما يحظى به قطاع الطاقة من اهتمام، مشيرًا إلى ما تتيحه الدولة من تيسيرات وحوافز لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للقطاع الواعد، ولتعظيم ما نمتلكه من مقومات وإمكانات.

من جهته، تطرق "شاكر"، إلى جهود الوزارة في جذب المزيد من الاستثمارات، وسُبل تعظيم مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي فيما يتم إقامته من مشروعات، لا سيما في مجال الطاقة المتجددة.

واستعرض وزير الكهرباء، جهود توفير التغذية الكهربائية للمشروعات الاستراتيجية والتنموية، وخاصة المتعلقة بقطاعي الصناعة والزراعة، لدورهما الكبير في تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة، ونمو في حجم الصادرات المصرية، إلى جانب التوسع في الرقعة الزراعية، بهدف تأمين المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

كما تناول وزير الكهرباء، موقف إنشاء عدد من المحطات ومحولات الكهرباء، وما يتعلق بخطوط الربط من أجل توفير التغذية الكهربائية للمشروعات الاستراتيجية المتعلقة بالاستصلاح الزراعي، مستعرضًا تقريرًا حول التوقيتات الزمنية الخاصة بالانتهاء من تلك المشروعات، وخطة التدفقات المالية اللازمة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

33261a31fa16.jpg
8e315dfcf18c.jpg
8fa71f589d30.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الكهرباء وزير الكهرباء مشروعات الطاقة الزراعة الصناعة استصلاح الأراضي المحاصيل الزراعية الاقتصاد الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات