19 أبريل 2024 08:47 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين موقف توريد القمح ومشروعات حياة كريمة

اللواء هشام آمنة واجتماعه مع المحافظين
اللواء هشام آمنة واجتماعه مع المحافظين

عقد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، اجتماعًا اليوم الأحد، عبر الفيديو كونفرانس مع المحافظين من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وعدد من قيادات الوزارة، وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات التنموية والخدمية ومتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في تلك الملفات.

وتابع اللواء هشام آمنة، في بداية الاجتماع موقف توريد محصول القمح من المزارعين والموردين حتى الآن، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للوصول إلى الكميات المستهدفة، وتذليل أي تحديات أو معوقات في هذا الشأن، واستمرار منع تداول الأقماح خارج الإطار الرسمي لعملية التوريد بالشون والصوامع المخصصة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات في عملية التوريد.

وأشار، إلى أهمية تقديم كل التسهيلات والتيسيرات اللازمة للمزارعين والموردين وصرف المستحقات أولاً بأول لتعزيز نسب التوريد المستهدفة وإحكام الرقابة على منظومة عمليات توريد محصول القمح كونه محصولاً إستراتيجياً مهماً للدولة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية.

وخلال الاجتماع استعرض السادة المخالطين معدلات توريد القمح التي وصلت إلى الشون والصوامع في جميع المحافظات، وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة عقد لقاءات دورية مع المزارعين والموردين وبحث أي تحديات تواجههم والمرور اليومي الميداني للقطاعات المختصة بالمحافظة من مديريات التموين والزراعة والجمعيات الزراعية والقيادات التنفيذية لتشجيع المزارعين على التوريد في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لهذا الملف المهم.

وشهد اللقاء استعراض موقف تسليم الآثاث وفرش مقار مجمعات الخدمات الحكومية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في إطار الاتفاق الذي وقعته وزارة التنمية المحلية مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي في هذا الشأن وتوصيل المرافق وربط المجمعات بالمراكز التكنولوجية تمهيداً لانطلاق العمل بتلك المجمعات التي تم الانتهاء منها واستقبال المواطنين.

ووجه، بأهمية المتابعة المستمرة من السادة المحافظين لهذا الملف لمتابعة استلام الأثاث والتجهيزات طبقاً للمواصفات المتفق عليها وسرعة توصيل المرافق من الكهرباء والصرف الصحي والمياه والتجهيزات الالكترونية لتلك المجمعات ودخولها الخدمة أمام المواطنين فى جميع القرى المستهدفة تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير.

وتابع آمنة، تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن العمل على حوكمة الإجراءات المتعلقة بالتغذية المدرسية لتقديم وجبة غذائية متكاملة للطلاب، وتنفيذ تكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، بإنشاء مخازن جديدة لصالح تنفيذ منظومة التغذية المدرسية للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

واستعراض جهود المحافظات فيما يخص اجراءات تخصيص الأراضي لإنشاء المخازن الجديدة لتنفيذ منظومة التغذية المدرسية بحيث تكون كاملة المرافق مع بداية العام الجديد بما يحقق أهداف المنظومة وتوجيهات القيادة السياسية.

وتابع مع المحافظين تنفيذ قانون المحال العامة وشدد الوزير على أهمية الاستمرار في متابعة عمليات التطبيق للقانون وإصدار التراخيص بنطاق المحافظات وتقديم كل التيسيرات اللازمة لتشجيع المواطنين لتقنين أوضاعهم بما يساهم فى دمج الاقتصاد الموازي فى الاقتصاد الرسمي للدولة.

وحرص الوزير على متابعة الموقف التنفيذي لإنشاء مراكز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لسرعة الانتهاء من تلك المراكز بجميع المحافظات في التوقيتات المحددة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد على أهمية دفع معدلات العمل فى التجهيزات الإنشائية وتذليل أي تحديات للانتهاء منها وتوريد الأجهزة والمعدات اللازمة وغرف العمليات المتخصصة بالتنسيق مع إدارة الإشارة بالقوات المسلحة لتحقيق التكامل والتعاون بين جميع الجهات المعنية بالدولة لسرعة تقديم خدمات الطوارئ والمرافق واحتواء الأزمات وإدارتها بكفاءة تامة ودقة عالية في أقل وقت ممكن.

واختتم الاجتماع باستعراض توجيهات رئيس الوزراء، فيما يخص حل مشكلات المستثمرين وزيادة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة المصرية خاصة بعد القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار الذى ترأسه رئيس الجمهورية في اجتماعه الأول الأسبوع الماضي، وأشار اللواء هشام آمنة إلى أهمية المتابعة الشخصية من السادة المحافظين لهذا الملف الحيوي والعمل على حل أي مشكلات تواجه المستثمرين بالمحافظات والإسراع في الإجراءات المطلوبة لتعزيز وزيادة استثماراتهم على أرض المحافظات بما يساهم في دعم اقتصاد الدولة وتوفير فرص عمل جديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة المحافظين توريد القمح مشروعات حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات