22 يوليو 2024 09:04 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبير اقتصادي يعدد مكاسب الأسهم الأمريكية ويدعو لـ التفاؤل

الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

لا صوت يعلو فوق صوت، أزمة سقف الدين الأمريكي، التي تعاني منه الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة، والتي ستؤثر على الاقتصاد العالمي.

وفي سياق ذلك، أكد محمد العريان الخبير الاقتصادي، أن سوق الأسهم الأمريكي في حالة من القوة بشكل ملحوظ، وذلك بالرغم من حالة عدم اليقين الكبيرة التي تواجه اقتصاد أمريكا.

وقال كبير المستشارين الاقتصاديين في شركة "أليانز": "هناك 3 أمور تشهد حالة كبيرة من عدم اليقين، أزمة سقف الدين، وموقف الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة، وما يحدث في سوق الائتمان"، وذلك وفقًا لـ مقابلته مع محطة "سي إن بي سي".

ونجح سوق الأسهم الأمريكي في التمكن من تجاوز عوامل القلق، وذلك بصرف النظر مما يحدث في الاقتصاد الأوسع، بجانب الاستفادة من بعض الشركات من الحماس المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وفقًا لما قاله العريان.

وأشار العريان، إلى أن هناك بعض الأمور الجيدة التي تحدث في الاقتصاد الأمريكي، والذي يتضمن قوة سوق العمل، والتي تدفع إلى التفاؤل بشأن مكاسب الإنتاج.

وتجاوز مؤشر "إس آند بي 500" للأسهم الأمريكية، خلال شهر مايو 2023، مستوى 4200 نقطة لأول مرة منذ أغسطس 2022، ليصعد بنحو 9% منذ بداية العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
امريكا سقف الدين الامريكي محمد العريان اقتصاد امريكا ازمة سقف الدين الامريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات