22 يوليو 2024 16:28 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع مخاوف الأسواق العالمية مع تداعيات رفع سقف الدين الأمريكي

ارتفاع سقف الدين الأمريكي
ارتفاع سقف الدين الأمريكي

سادة حالة من الذعر بين المستثمرين، اتجاه أسواق المال مما أدى إلى انكماش في النمو الاقتصادي على مستوى العالم، بعد انتشار المخاوف تجاه رفع سقف الدين الأمريكي والقلق بشأن أزمة القطاع المصرفي، وذلك وفقًا لـ رويترز.

وحقق الدولار الأمريكي ارتفاع هامشي خلال الخميس الماضي، مع اتجاهه نحو تحقيق خسارة على مدار أسبوعين متتاليين، مع ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب، في المقابل هبط مؤشر MSCI الأسيوي باستثناء مؤشر نيكاي الياباني بنحو 0.5% على أساس سنوي، مع صعوده بنحو 0.8% خلال تعاملات اليوم الجمعة.

وترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأوروبية، والتي من شأنها التأثير على الحالة الاقتصادية وتحديد اتجاه الجنيه الأسترليني، فقد أحرز الجنيه الاسترليني تراجعًا خلال تعاملات أمس الخميس، بعد قرار بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة.

كما ترقب صدور التقارير الفرنسية والإسبانية بشأن التضخم، لتوضيح أثر السياسة النقدية التي اتبعها الاتحاد الأوروبي للسيطرة على الأسعار.

ووفقًا لتقارير الولايات المتحدة الخاصة بسوق العمل، والتي أقرت بوجود بعض التصدعات، كان هناك تراجع هامشي في مستوى التضخم، والذي يشير بأن البنك الفيدرالي قد تخلص بعض الشئ من التضييق.

وعلاوة على ذلك، صرحت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، بأنه سيكون هناك اجتماع خلال الأسبوع المقبل مع أعضاء مجلس إدارة مجموعة الضغط التابعة للبنك الفيدرالي، لمناقشة قضية رفع سقف الدين الأمريكي والذي يثير مخاوف العالم بأكمله.

وعلى الجانب الاخر، تم تأجيل اجتماع بين الرئيس جو بايدن وكبار المشرعين والتي كان مقررعقده اليوم الجمعة، مما أثار مخاوف المستثمرين، بشأن عجز الفيدرالي عن الوفاء بالتزاماته إذا لم يتمكن من رفع سقف الدين لديه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع سقف الدين الامريكي التضخم البطالة امريكا سوق العمل كبار المشرعين المستثمرين الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات