23 أبريل 2024 18:07 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الخطة والموازنة” تكشف عن زيادة الرسوم على بعض السلع| فيديو

وكيل لجنة الخطة والموازنة
وكيل لجنة الخطة والموازنة

نفى النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن يكون هناك زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية والمياه الغازية، تتضمنها التعديلات على قانون الضريبة.

وذكر "عمر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن التعديلات على القانون التي وافقت عليها اللجنة تتضمن 10% على الجبنة نستو والأنشوجا والكافيار السلمون والجمبري والاستاكوزا والأجهزة الحرارية وساعات اليد والجيب وأجهزة الحلاقة ذات المحرك الكهربائي ومجفف الأيدي، والألعاب السحرية والحفلات والعروض الموسيقية والغنائية.

وأشار إلى أنه سيتم فرض 5% على عروض الأفلام الأجنبي في السينما، وعروض الأوبرا والباليه والتزحلق على الجليد، إلى جانب 15% على عروض السيرك الأجنبي والتزلج على الجليد أو على الماء أو البالون الطائر، فضلًا عن 20% على عروض الأسماك والحيوانات وحفلات السفاري ونشاط الغوص والأدوات اللازمة بقصد الفرجة أو اللهو.

ولفت إلى سيتم فرض رسم قيمته 2% رسم من قيمة المنتج النهائي للسلع المعمرة بأنواعها، و3% من قيمة كل سلعة يتم شراءها من الأسواق الحرة.

وأكد "عمر"، أنه لا زيادة لأسعار الأجهزة الكهربائية وتذاكر المتاحف والسجائر وقطع غيار سيارات والمياه الغازية، موضحًا أنه سيتم تطبيق الزيادات الجديدة فور اعتمادها من مجلس النواب وتصديق الرئيس السيسي عليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لجنة الخطة والموازنة مجلس النواب الرئيس السيسي السينما أجهزة الحلاقة الجمبري البالون الطائر اسلفاري الغوص الأسماك الأسواق الحرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات