18 يوليو 2024 05:06 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

الليرة التركية تتراجع إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار قبيل إعادة الانتخابات الرئاسية

الليرة التركية
الليرة التركية

تراجعت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، خلال تعاملات الجمعة 26 مايو، لتصل إلى مستوى قياسي جديد منخفض بلغ 20 ليرة مقابل الدولار، قبيل جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في نهاية الأسبوع.

وكان الرئيس التركي الحالي، رجب طيب أردوغان، متقدمًا بشكل كبير على منافسه، كمال كيليجدار أوغلو في الجولة الأولى من الانتخابات، إلا أنه فشل في الحصول على على أكثر من 50% من الأصوات، لذلك لجأت الحكومة التركية إلى جولة إعادة أخرى ستتم الأسبوع المقبل.

أيضًا، حفزت العديد من البيانات السلبية للاقتصاد التركي على المزيد من التراجع للعملة المحلية، حيث أظهرت البيانات الرسمية انخفاض صافي احتياطيات النقد الأجنبي للبنك المركزي التركي لأدنى مستوى منذ منتصف عام 2021 عند 58.82 مليار دولار في الأسبوع المنتهي يوم 18 مايو، مقابل 60.81 مليار بالأسبوع السابق له.

كما انخفض احتياطي المركزي التركي من الذهب لنحو 42.77 مليار دولار مقابل 44.31 مليار قبل أسبوع، ما دفع إجمالي احتياطيات البنك للهبوط 3.4% إلى 101.59 مليار

الليرة التركية أمام الدولار

على صعيد التعاملات، انخفضت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي لتصل إلى مستوى قياسي جديد يبلغ 20.01 ليرة لكل دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الليرة التركية ليرة الليرة اللبنانية تركيا سعر الصرف الليرة التركية مقابل الدولار عملة تركيا الانتخابات التركية أردوغان البنك المركزي التركي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات