17 مايو 2024 15:21 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود اليورانيوم الآجلة ترتفع لأعلى مستوى لها منذ 12 شهرا

عقود اليورانيوم الآجلة
عقود اليورانيوم الآجلة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لليورانيوم لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 12 شهرًا، وسط تهديدات بانخفاض الإمدادات بجانب توقعات بنمو الطلب على المدى الطويل.

ووافقت اللجان المتخصصة في الحكومة الأمريكية على مشروعي قانون لحظر استيراد اليورانيوم الروسي، مما يعرض أكبر مستهلك لليورانيوم في العالم للخطر، وفقًا لرويترز.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت ناميبيا – ثالث أكبر منتج لليورانيوم في العالم - إلى أنها ستضغط من أجل تأميم مواردها الطبيعية، مما قد يؤدي إلى انخفاض الإمدادات.

أيضًا، أظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن الولايات المتحدة أنتجت 2511 رطلاً من اليورانيوم " U3O8"، في الربع الأول من عام 2023، بانخفاض نسبته 75% على أساس سنوي.

على صعيد الطلب، تواصل الحكومات الإعلان عن خطط لزيادة قدرة إنتاج الطاقة النووية لتعزيز أمن الطاقة وخفض انبعاثات الكربون، أبرزها اليابان التي تغلبت في الوقت الأخير على الخوف من الطاقة النووية الممتد منذ حادثة "فوكوشيما 2011"، وذلك عبر الإعلان عن إعادة فتح العديد من محطات الطاقة النووية.

عقود اليورانيوم الآجلة

ارتفعت أسعار اليورانيوم في العقود الآجلة تسليم أغسطس المقبل بنسبة 1.87%، لتسجل 54.6 دولار للرطل بختام جلسة الاثنين 29 مايو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقود اليورانيوم الآجلة سعر اليورانيوم اليوم العقود الآجلةلليورانيوم الحكومة الأمريكية ناميبيا إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات