19 مايو 2024 20:21 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

«السياحة والآثار»: رئيس موريتانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

رئيس موريتانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية
رئيس موريتانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمد ولد الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، والوفد المرافق له، على هامش زيارته الرسمية الحالية إلى مصر.

وكان في استقباله الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الدكتور أحمد غنيم، والذي رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، واصطحبهم في جولة بالمتحف تعرفوا خلالها على مبنى الاستقبال، والمنطقة المطلة على بحيرة عين الحياة، والمسرح المكشوف، والمصبغة الأثرية الفريدة التي يعود تاريخها إلي العصر الفاطمي.

وحرص الدكتور أحمد غنيم على إهداء الرئيس الموريتاني كتالوج المومياوات الملكية، التي تعد أيقونة معروضات المتحف، وقاموا بجولة للقاعات المختلفة بالمتحف، اصطحبهم خلالها الدكتور سيد أبو الفضل المشرف على قاعات المتحف، وشاهدوا قاعات كل من العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا مفصلًا عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وأعرب الرئيس الموريتاني في ختام الجولة، عن امتنانه لحسن الاستقبال خلال الزيارة، وبالغ سعادته بهذه الزيارة والتعرف عن قرب على هذا الصرح العظيم الذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة به، وما تحكيه عن تاريخ مصر العريق على مر العصور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة السياحة والآثار السياحة والآثار رئيس موريتانيا متحف الحضارة المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات