29 أبريل 2024 07:27 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أحمد عيسى يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون في السياحة والآثار

وزير السياحة والآثار وسفير أذربيجان بالقاهرة
وزير السياحة والآثار وسفير أذربيجان بالقاهرة

استقبل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، بمكتبة بمقر الوزارة بالزمالك، السفير الخان بولوخوف، سفير دولة أذربيجان بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على المستوى السياحي والأثري.

حضر اللقاء المستشار عمرو عبدالله، المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات.

ورحب عيسى ـ في مستهل اللقاء ـ بالسفير الأذربيجاني، مشيرًا إلى العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات، معربًا عن تمنياته أن تشهد الفترة المقبلة، مزيدًا من التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، في ضوء ما شهدته الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الجمهورية إلى أذربيجان في يناير الماضي، ولقائه بالرئيس الأذربيجاني، لبحث سبل التعاون الثنائي على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وتناول اللقاء مناقشة تعزيز التعاون المشترك لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من أذربيجان إلى مصر ولاسيما في ظل التيسيرات التي قدمتها مؤخرًا الدولة المصرية لعدد من الدول للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر.

اقرأ أيضاً

وبحث الجانبان مقترح تشغيل خط طيران مباشر بين البلدين بالتعاون والتنسيق مع وزارة الطيران المدني، نظرا لأن خط الطيران القائم بينهما حالياً هو خط عارض، وتم مناقشة سبل تفعيل والاستفادة من بروتوكول التعاون الموقع بين الدولتين عام 2007، في مجال السياحة بصورة أكبر.

واختتم الحديث، أيضا إلى تعظيم أوجه التعاون في مجال العمل الأثري وتبادل الخبرات في مجال الحفاظ على الآثار، فيما يخص المتاحف واسترداد الآثار المسروقة والمهربة خارج البلاد بطرق غير شرعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة والآثار أحمد عيسى سفير أذربيجان بالقاهرة تعزيز التعاون في السياحة والآثار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات