18 مايو 2024 14:33 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبير اقتصادي: تقرير البنك الدولي عن نمو الاقتصاد المصري شهادة ثقة للمستثمرين

مصطفى بدرة
مصطفى بدرة

قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، إن تقرير البنك الدولي بشأن نمو الاقتصاد المصري، وتحقيقه أعلى معدل نمو بالمنطقة، شهادة كبيرة في حق الاقتصاد المصري.

أوضح "بدرة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، البنك الدولي استند في تقريره على حركة التشغيل ومعدلات النمو التي تحققت، مشيرًا إلى أن مصر نجحت في خفض معدلات البطالة لنحو 7.1%، خلال السنوات العشر الماضي، وذلك يرجع إلى المشروعات القومية التي وفرت فرص عمل عديدة.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن انخفاض قيمة العملة رغم أضراره على المواطن، لكن له فوائد على بعض القطاعات مما ساهم في فتح الأسواق وجذب الاستثمارات من الخارج، إلى جانب زيادة معدل السياحة.

ولفت "بدرة"، إلى أن تقرير البنك الدولي يؤكد أن الاقتصادي المصري يسير على الطريق الصحيح، كما أنه شهادة ثقة لدخول المستثمرين عالميين في السوق المصرية.

وعن مزاعم عدم سداد الديون، أشار "بدرة"، إلى أنه لا توجد مؤسسة دولية أصدرت بيانًا بتخلف مصر عن سداد ديونها، ولكنها تقارير تصدر من جماعات تستهدف الدولة، مؤكدًا على أن الدولة لديها الملاءة المالية لتسديد قروضها في توقيتها، كما أن لم تتخلف عن سداد ديونها على مدار تاريخها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي البنك الدولي المستثمرين مصر النمو الاقتصادي الديون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات