17 مايو 2024 09:06 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط الخام يواصل التراجع وسط مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

تراجعت أسعار النفط عالميًا خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة 9 يونيو 2023، لتواصل تكبد الخسائر للجلسة الثانية على التوالي وسط مخاوف ركود اقتصادي قد يؤثر على الطلب في أسواق الطاقة العالمية.

وتظل أسواق النفط الخام حائرة، بين قرار المملكة العربية السعودية بخفض إنتاج الخام مليون برميل يوميَا بدايةً من يوليو المقبل، وانكماش الطلب العالمي في أسواق الطاقة نتيجة التباطؤ الاقتصادي والتعافي الأضعف من المتوقع في الصين.

سعر برميل النفط الخام

انخفضت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم أغسطس العام الجاري 2023، بنسبة 0.17%، لتصل خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع إلى 75.83 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.18% لتسجل خلال تعاملات الجمعة 71.16 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تعاملات جلسة أمس الخميس على هبوط بما يزيد عن 1.5% ليسجل انخفاضًا، بعدما ارتفع في الجلسة السابقة.

وأشار مدير قسم أبحاث التعدين والسلع الأساسية للطاقة لدى "كومنولث بنك أوف أستراليا" فيفك دهار، إلى أن الهبوط الملحوظ في أسعار النفط الخام منذ اجتماع "أوبك+" ربما يلفت إلى مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي خاصةً فيما يتعلق بالطلب على الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام أسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر برنت ونايمكس أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات