2 مايو 2024 09:19 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خلال 3 سنوات

شركة أمريكية تتوقع تسجيل أسعار النفط 100 دولار للبرميل

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

توقعت شركة النفط الصخري الأمريكية بايونير للموارد الطبيعية، تداول أسعار النفط الخام بين مستويات 70 إلى 100 دولار للبرميل على مدى السنوات الثلاث سنوات المقبلة، بعدما مددت أوبك بلس خفض الإنتاج لنهاية 2024، مع تراجع هوامش أرباح الشركات الأمريكية.

من جهتها، قالت نائبة الرئيس التنفيذي للشركة بيث ماكدونالد، إن ارتفاع تكاليف العمالة والموارد الطبيعية يؤديان إلى تباطؤ نمو إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، وهو ما يزيد الأسعار على خلفية تراجع نمو الإنتاج، وفقًا لموقع "أويل برايس".

وذكرت المسؤولة في أكبر شركة للتنقيب عن النفط الصخري في الولايات المتحدة، أن هوامش الأرباح الضعيفة للزيت الأمريكي تعمل على تقويض الإنتاج بشكل حاد، والمضي قدمًا في خفض نمو الشركات.

على العكس من ذلك، رفعت إدارة معلومات الطاقة (EIA) هذا الأسبوع، توقعاتها لنمو إنتاج النفط الخام الأمريكي، لترتفع بنحو 720 ألف برميل يوميًا هذا العام، من معدل نمو سابق عند 640 ألف برميل.

توقعات جولدمان ساكس لأسعار النفط

على الجانب الأخر، خفض بنك "Goldman Sachs"، توقعاته لأسعار خام برنت لشهر ديسمبر 2023، إلى 86 دولارًا للبرميل، انخفاضًا من تقديره السابق البالغ 95 دولارًا للبرميل.

وتعد تلك هي المراجعة الهبوطية الثالثة لبنك "جولدمان" في الأشهر الستة الماضية، بعد أن وقف سابقًا إلى جانب توقعاته الصعودية البالغة 100 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام بايونير جولدمان ساكس النفط الصخري إدارة معلومات الطاقة توقعات أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات