17 مايو 2024 08:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع حاد لأسعار النفط العالمية والخام الأمريكي يهبط 4%

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

انخفضت أسعار النفط الخام، بشكل حاد خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين، 12، وسط ترقب قرار اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقرر عقده خلال الأسبوع الجاري بشأن مصير الفائدة في البلاد.

وتسيطر حالة من الهدوء التام على تداولات عقود النفط الآجلة، وسط مخاوف ضعف الطلب في الأسواق العالمية بوتيرة أسرع خلال الفترة المقبلة، بعدما أظهرت أحدث البيانات الحكومية بقاء معدل التضخم الصيني ضمن مستوياته الصفرية خلال مايو الماضي، وهو ما يُشير إلى بطء تعافي اقتصاد بكين أكبر مستهلك في العالم.

سعر برميل النفط الخام

تراجعت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم أغسطس المقبل، بنسبة 3.96%، بما يعادل 2.96 دولار، لتصل خلال التعاملات إلى 71.83 دولارًا للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو المقبل، بمعدل حاد سجل 4.60%، ليبلغ سعر البرميل في العقد الآجل 66.94 دولارًا.

وكان بنك "جولدمان ساكس"، قد خفض للمرة الثالثة في غضون 6 أشهر، توقعاته لأسعار خام برنت القياسي ليصل في ديسمبر المقبل إلى 86 دولارًا للبرميل بدلًا من 95 دولارًا في تقديراته السابقة.

كما خفّض البنك توقعاته، لسعر خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط ليسجل 81 دولارًا للبرميل بحلول ديسمبر المقبل، مقارنةً بتقديراته السابقة البالغة 89 دولارًا للبرميل، في ظل مخاوف ضعف الطلب إلى جانب وفرة المعروض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط العالمي سعر برميل النفط أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات