18 مايو 2024 15:54 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: ملف الاستثمار يحتل صدارة الأولويات خلال المرحلة الحالية

اجتماع رئيس الوزراء مع جمعيات المستثمرين
اجتماع رئيس الوزراء مع جمعيات المستثمرين

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، اليوم الإثنين، بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتور محرم هلال رئيس الاتحاد، وياسمين محمد فريد خميس الرئيس الفخري للاتحاد، والدكتور أسامة حفيلة النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد، والدكتور محمد خميس أمين عام الاتحاد، وعدد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وأكد "مدبولي"، أن ملف الاستثمار يحتل صدارة الأولويات خلال المرحلة الحالية، من أجل تهيئة بيئة ومناخ الأعمال بهدف جذب المزيد من الاستثمارات، مؤكدًا على أن الحكومة ستتخذ أي خطوات تهدف إلى دعم الاستثمار والصناعة دون تردد.

وأعلن رئيس الوزراء، أنه يتم حاليا إعداد حزمة أخرى من الحوافز بهدف جذب الاستثمارات، موضحًا أن الحكومة تصغي لأية مقترحات من شأنها أن تسهم في جذب الاستثمارات.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن الاتحاد يدرك الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية والحكومة بالاستثمار، مشيرًا إلى أن القرارات الأخيرة الـ 22 التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار لاقت ارتياحا كبيرا بين أوساط المستثمرين.

وطالب أعضاء مجلس إدارة اتحاد، بتيسير الإجراءات وحكومتها في تخصيص الأراضي الصناعية، إلى جانب استمرار القوانين واللوائح التي أنشئت بمقتضاها الشركات طوال مدة عملها، باعتبار أنها قد بنت عليها دراساتها.

وأكدوا على أهمية مشروع المثلث الذهبي، وضرورة أن يكون على أولوية الاهتمام، حيث يستفيد منه عدد من محافظات الصعيد، مشيرين إلى أنه سيتم عقد مؤتمر في الصعيد الشهر المقبل، ومن المقرر أن يخرج بورقة عمل يتم عرضها على الحكومة، بشأن دفع وتحسين مناخ الاستثمار، حسبما صرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.

وتناول الاجتماع، التحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع السياحة بكل من مدينتي طابا ونويبع، وبعض مطالب المستثمرين بمدينتي أكتوبر ودمياط الجديدة، وغيرهما من المدن.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة بشأن ملف السياحة، مجددًا التأكيد أن هناك اهتماما بوضع تيسيرات ومحفزات لهذا القطاع خلال المرحلة الراهنة.

62683ff74dea.jpg
dc039b4e78c4.jpg
fd2966c5b26a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الاستثمار وزير الصناعة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين المجلس الأعلى للاستثمار الأراضي الصناعية الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات