10 مايو 2024 04:50 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

القمح الروسي يقفز 5 دولارات بدعم من الاضطرابات في السوق العالمية

سعر القمح اليوم
سعر القمح اليوم

أوقفت أسعار تصدير القمح الروسي، الانخفاض المسجل في الأسابيع الأخيرة، في أعقاب الأحداث الأخيرة في السوق العالمية، التي في مقدمتها اضطرابات منطقة البحر الأسود، بحسب شركة "IKAR" للاستشارات الزراعية.

وذكرت "IKAR"، أن سعر محصول القمح الروسي، بروتين 12.5% تسليم أرض الميناء بلد المنشأ "FOB" في يوليو، ارتفع إلى 228 دولارًا للطن، مقارنة بـ 223 دولارًا للطن في الأسبوع السابق، وفقًا لرويترز.

وقال ديمتري ريلكو رئيس "IKAR"، إن هناك العديد من العوامل التي تدعم ارتفاع الأسعار، منها الانخفاض المتوقع لأوروبا، والجفاف في حزام الذرة في الولايات المتحدة، والمشاكل المحتملة في الأرجنتين وأستراليا، والظروف دون المستوى الأمثل في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قدرت شركة "سوفكون" للاستشارات الزراعية، التي تركز على روسيا، إجمالي صادرات القمح الروسية في يونيو بـ 3 ملايين طن، مقارنة بمليون طن في يونيو 2022، و1.4 مليون طن في المتوسط.

وكشفت "سوفكون"، في تقريرها الأسبوعي نقلًا عن بيانات الميناء، أن روسيا صدرت 680 ألف طن من الحبوب الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 800 ألف طن في الأسبوع السابق، بما في ذلك 560 ألف طن من القمح، مقارنة بـ770 ألف طن في الأسبوع السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الروسي سعر القمح الروسي أكبر منتج للقمح الغزو الروسي الحبوب الزراعية سعر القمح العالمي سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات