18 مايو 2024 23:58 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قبل عرضه على الرئيس.. ”مدبولي” يتابع التصور التنموي لتخطيط أراضي الضبعة

الاجتماع برئاسة "مدبولي"
الاجتماع برئاسة "مدبولي"

تابع الدكتور مصطفى مدبولي الوزراء، مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة مها فهيم رئيس هيئة التخطيط العمراني، اليوم الإثنين، التصور التنموي لتخطيط أراضي منطقة الضبعة، قبل عرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد رئيس الوزراء، على الأهمية التي توليها الدولة لمحور الضبعة بوصلاته، حيث إنه أحد محاور التنمية بالساحل الشمالي الغربي، لافتًا إلى أن تنفيذ المشروع القومي لإقامة شبكة الطرق والمحاور القومية ضمن مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية لمصر، من أجل تحقيق ودعم الاتصال بالمحاور والمناطق التنموية الواعدة.

من جهته، عرض وزير الإسكان، عددًا من النقاط المتعلقة بتنمية الأراضي بمحور الضبعة، ومن بينها الموجهات القومية لتنمية هذا المحور ضمن مناطق التنمية ذات الأولوية على المستوى القومي، مستعرضًا موقع محور الضبعة بوصلاته من محاور البوابة الغربية لمصر، ووصلاته من مشروع الدلتا الجديدة، إلى جانب الموجهات الإقليمية لتنمية الأراضي بنطاق محور الضبعة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن محور الضبعة ووصلاته، يتم إنشاؤه للربط بين الطريق الدائري الإقليمي حول القاهرة الكبرى، والطريق الساحلي عند الضبعة، مما يختصر المسافة من القاهرة إلى مطروح، فضلًا عن المساهمة في الربط وإقامة وصلات تنموية مع وادي النطرون والإسكندرية والعلمين والضبعة.

من جانبها، تطرقت رئيسة هيئة التخطيط العمراني، إلى استراتيجية التعامل مع الأراضي على جانبي محور الضبعة بوصلاته، موضحة أنها تضم مرحلتين، الأولى تتمثل في التصور المبدئي والرؤية التنموية المقترحة، والثانية تتضمن الأنشطة التنموية والمشروعات الاستثمارية المقترحة.

كما تناولت خلال العرض، الموارد الصناعية والتعدينية، والموارد والمقومات الزراعية ومصادر المياه والري، فضلًا عن الموارد السياحية للمحور.

وتطرق الاجتماع، إلى الرؤية المستقبلية لتنمية الأراضي على جانبي محور الضبعة بوصلاته، والمشروعات الاستثمارية المقترحة في عدة قطاعات تنموية، من بينها قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء محور الضبعة مصر وزير الإسكان التخطيط العمراني الصناعة الزراعة السياحة استثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات