20 مايو 2024 19:24 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مصر والجزائر يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جانب من الاجتماع الموسع
جانب من الاجتماع الموسع

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مباحثات موسعة مع المهندس كريم بيبي تريكي وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الجزائري.

وبحسب بيان الوزارة، تطرقت المباحثات، إلى سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض الوزيران، آليات تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات بين مصر والجزائر، فضلًا عن تسليط الضوء على أبرز مجالات التعاون المقترحة، والتي تشمل تنظيم قطاع الاتصالات، والأمن السيبراني، والتحول الرقمي، وتشجيع شراكات الأعمال، ، والبريد، وبناء القدرات، والابتكار وريادة الأعمال.

كما ترأس الوزيران، اجتماعًا موسعًا بحضور القيادات التنفيذية من البلدين، استعرض استراتيجية مصر الرقمية، والمشروعات الاستراتيجية لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الجزائرية.

كما ناقش الاجتماع، سبل دفع التعاون وتبادل الخبرات في عدة مجالات متعلقة بالخدمات البريدية، والبنية التحتية الرقمية، وصناعة مراكز البيانات، وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتنظيم الاتصالات، ودعم الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال.

وذكر وزير الاتصالات، أن من المخطط إنشاء كابلين بحريين جديدين للربط بين مصر والجزائر يدخلان الخدمة بحلول 2025 ليصل إجمالي الكابلات التي تربط بين البلدين إلى 4 كابلات بحرية، فضلًا عن الاتفاق على التعاون في مجال تشجيع الشباب على إنشاء الشركات الناشئة.

وقال إنه تم الاتفاق على العمل أن يكون قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مقدمة القطاعات التي تشهد نموا بين البلدين الشقيقين، إلى جانب جذب استثمارات في مراكز البيانات وتحقيق التكامل بين مراكز البيانات والاتصالات الدولية بين البلدين.

02fd35599ba9.jpg
19c78d8f72ef.jpg
276510ab9311.jpg
35a91672984a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الجزائر وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات البريد المواصلات السلكية المشروعات مصر الرقمية استثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات