1 مايو 2024 22:36 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لليوم الثالث على التوالي.. الذهب يتكبد الخسائر خلال تعاملات منتصف الأسبوع

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب عالميًا، خلال تعاملات منتصف جلسات الأسبوع اليوم الأربعاء 21 يونيو، مواصلةً الهبوط لليوم الثالث على التوالي، بدعم من انتعاش الدولار الأمريكي.

ولا زال المستثمرون في أسواق الذهب العالمية يحجمون عن المخاطرة والإقدام على الشراء، قبل إدلاء رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، بشهادته النصف سنوية أمام الكونجرس في وقت لاحق من اليوم حول خريطة رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

ووفقًا لأداة "سي إم إي فيدواتش"، فمن المتوقع أن بنسبة 77% أن يتجه الفيدرالي الأمريكي إلى رفع تكاليف الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس، خلال اجتماعه المقبل لشهر يوليو.

أسعار الذهب عالميًا

سعر الذهب اليوم

انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم، بنسبة هامشية تعادل 1.52 دولار، ليصل إلى 1934.57 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمشت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم أغسطس المقبل، بمعدل 0.14% لتسجل خلال تداولات منتصف الأسبوع 1945 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر، قد أنهت تعاملات أمس الثلاثاء على تراجع بما يزيد عن 23 دولارًا، متأثرةً كذلك بارتفاع مؤشر الدولار.

أسعار الفضة اليوم

وعلى المنوال ذاته، تقلصت أسعار الفضة العالمية بنسبة 0.43% لتصل خلال التعاملات إلى 23.053 دولار للأوقية.

مؤشر الدولار

وحفز هبوط أسعار المعدن النفيس، انتعاش الدولار الراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من عدة عملات رئيسية أخرى، بنسبة هامشية ليصل إلى 102.61 نقطة، كما ارتفعت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات بمعدل 0.43% إلى 3.745% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي سعر أوقية الذهب سعر الفضة اليوم مؤشر الدولار الأمريكي سعر الذهب بورصة المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات