19 مايو 2024 04:22 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تستورد حجمًا قياسيًا من النيكل الروسي خلال مايو

النيكل اليوم
النيكل اليوم

أظهرت بيانات جمركية، ارتفاع واردات الصين من النيكل المكرر خلال مايو الماضي بشكل قياسي، إذ زادت بأكثر من ثلاثة أضعاف على أساس شهري، بدعم من نمو التدفقات الروسية بعد الانتهاء من مفاوضات العقود مع المشترين الصينيين.

وأوضحت بيانات الجمارك الصينية، اليوم الثلاثاء، أن إمدادات النيكل المكرر الروسية المتجهة إلى الصين قفزت خلال مايو الماضي إلى 7026 طنًا، وفقًا لرويترز.

فيما بلغ إجمالي واردات الصين من النيكل في مايو الماضي نحو 10428 طنًا، بنسبة زيادة 59% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، ويتوقع المشاركون في السوق أن تظل الواردات عند مستوى مرتفع في الأشهر القليلة المقبلة.

كما شهدت الفترة من يناير حتى أبريل العام الجاري 2023، شحن حوالي 4961 طنًا متريًا فقط من النيكل الروسي إلى الصين، وهو ما يعتبر أقل من نصف المستوى المسجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2022 عند نحو 11,328 طنًا.

وكانت مخزونات النيكل في مستودعات بورصة شينغهاي للمعادن، قد انخفضت إلى أدنى مستوى تاريخي لها عند 560 طنًا في 26 مايو الماضي، ومن ثم انتعش المخزون إلى 4221 طنًا بحلول يوم الجمعة المنصرم، وذلك بفضل ارتفاع الشحنات من روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النيكل أسعار النيكل اليوم بورصة المعادن بورصة شنغهاي للمعادن أسعار المعادن النيكل اليوم النيكل الروسي واردات النيكل الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات