16 مايو 2024 23:29 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«غازبروم»: نقل 41.4 مليون متر مكعب من الغاز عبر أوكرانيا

غازبروم
غازبروم

حجزت شركة "جيتسو GTSOU" الخاصة بنظام نقل الغاز في أوكرانيا، 41.4 مليون متر مكعب من شركة غازبروم الروسية، اليوم الإثنين، لنقلها عبر البلاد، مقارنة بـ 40.9 مليون متر مكعب من الغاز أمس الأحد، وفقًا لبيانات شركة جيتسو.

وصرح سيرجي كوبريانوف المتحدث باسم شركة غازبروم، بأن الشركة ستزود الغاز الروسي للعبور عبر أراضي أوكرانيا بالحجم الذي أكده الجانب الأوكراني عبر محطة قياس سودجا عند 41.4 مليون متر مكعب مع رفض الحجز عبر محطة قياس سوخرانوفكا، بحسب إنترفاكس.

وفي ضوء ذلك، ارتفعت مخزونات الغاز الأوروبية حالياً في مرافق تخزين الغاز تحت الأرض حوالي 75.78٪، وهو ما يزيد بمقدار 16 نقطة مئوية عن المتوسط ​​في نفس التاريخ على مدى السنوات الخمس الماضية، بهدف تحقيق المستوى المستهدف عند 90٪ بحلول نهاية سبتمبر2023.

وفي الوقت نفسه، حذرت شركة غازبروم من أن تجديد احتياطيات الغاز في منشآت التخزين قد تكون مهمة صعبة للشركات الأوروبية؛ نظرًا للقرارات ذات الدوافع السياسية التي تهدف إلى رفض استيراد الغاز الروسي، والتى أثرت بشكل كبير على حجم الغاز المتوفر في السوق الأوروبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات الغاز الأوروبية المتحدث باسم جازبروم شركة غازبروم الروسية شركة جيتسو الاوكرانية جيتسو GTSOU الغاز الطبيعي المسال الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات