20 مايو 2024 07:02 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

الصين تقرر تعزيز الدعم المالي لـ القروض الشاملة

البنك المركزي الصيني
البنك المركزي الصيني

قررت الصين مواصلة دعم القروض الشاملة الموجهة إلى الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر، بجانب إلى تقديم قروض لضمان تسليم المنازل المباعة مسبقًا، وفقًا لما أكده البنك الشعب الصيني.

وسيتم تكثيف الدعم للمجالات الرئيسية والروابط الضعيفة، منها التمويل الشامل والتنمية الخضراء وابتكار التكنولوجيا العلمية وبناء البنية التحتية، حسبما أكد الاجتماع الدوري للبنك المركزي في الربع الثاني.

وشهدت العمليات الاقتصادية المحلية فترة انتعاش كبيرة، لكنها لا تزال تفتقر إلى القوة الدافعة الداخلية والطلب المحلي، وفقًا للاجتماع.

وقال الاجتماع، إن البنك المركزي تعهد ببذل جهود لتنفيذ سياسة نقدية حكيمة بدقة وفعالية، بالتزامن مع تعزيز التكييف الهيكلي الشامل لدعم الاقتصاد الحقيقي.

وأشار الاجتماع إلى أنه، سيتم تسهيل آلية تحويل السياسة النقدية بشكل أكبر للحفاظ على نمو ائتماني معقول ومطرد، داعيًا إلى بذل جهود لإعطاء دور كامل للأدوات والصناديق المالية القائمة على السياسات والتنموية، بجانب تعزيز توجيه الاستثمار الحكومي وحوافز السياسات لدفع الاستثمار الخاص بفعالية.

وأكد الاجتماع، أن الجهود الرامية ستستمر إلى تعميق إصلاحات سعر الصرف القائم على السوق من أجل الحفاظ على استقرار سعر صرف الرنمينبي بوجه عام عند مستوى مناسب ومتوازن.

ودعا الاجتماع إلى بذل الجهود لضمان تسليم المنازل المباعة بشكل سابق، وضمان سبل عيش الناس واستقرارهم، وتعزيز التنمية المطردة والصحية لسوق العقارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين البنك المركزي الصيني بنك الشعب في الصين القروض المالية الشاملة تدعيم المشروعات الصغيرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات