16 مايو 2024 20:35 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي.. عقود الغاز الأوروبية تسجل أكبر مكاسب شهرية منذ يوليو 2022

سعر الغاز الطبيعي
سعر الغاز الطبيعي

سجلت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، بختام تداولات الأسبوع، أكبر مكاسب شهرية لها منذ صيف العام الماضي، عندما كانت أزمة الطاقة في القارة العجوز قرب ذروتها، حيث أنهت العقود الأوروبية تعاملات يونيو مرتفعة بأكثر من 30%، وهي أول مكاسب شهرية منذ مارس، وأعلى نسبة زيادة منذ يوليو 2022.

وأغلقت العقود الآجلة للغاز في هولندا، تسليم أغسطس تعاملات الجمعة على ارتفاع بنسبة 5% إلى 37.10 يورو (40.49 دولار) لكل ميجاواط/ ساعة، كما زادت العقود المكافئة لها في المملكة المتحدة بنسبة 4.5%، حيث شهد السوق تقلبات حادة في الأسابيع الماضية، مع الاضطراب المفاجئ للإمدادات وموجات الحر، والتمرد قصير الآجل في روسيا.

وأظهرت بيانات من "Gas Infrastructure Europe"، أن مواقع تخزين الغاز في المنطقة ممتلئة الآن بنسبة 77%، وهي نسبة أعلى بكثير من مستوياتها المعتادة لهذا الوقت من العام، ومع ذلك، لا تزال الأسواق حساسة لأخبار الإمدادات من النرويج والتي شهدت التدفقات منها انقطاعًا جزئيًا في الأسابيع القليلة الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي عقود الغاز الطبيعي الغزو الروسي الغاز الطبيعي الأوروبي مخزونات الغاز الطبيعي أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات