17 مايو 2024 07:16 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بلجيكا تمدد استخدام المفاعلات النووية مع شركة «إنجي»

الطاقة النووية
الطاقة النووية

توصلت بلجيكا إلى اتفاق مع شركة إنجي لتمديد استخدام المفاعلات النووية في البلاد لمدة 10 سنوات، بعد أن دفع الغزو الروسي لأوكرانيا السلطة البلجيكية إلى إعادة التفكير في خططها للاعتماد على المفاعلات الطبيعية.

وفي الوقت ذاته، كان من المقرر أن تخرج بلجيكا من الطاقة النووية بالكامل بحلول عام 2025، لكنها قررت إطالة عمر المفاعلات النووية لديها ـ بحسب "رويترز".

وصرح رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي رو، في بيان له، أن بلاده تعزز إمدادات الكهرباء لديها لتقليل اعتمادها على الطاقة مع ضمان إنتاج كهرباء منخفضة الكربون و التكلفة.

وقد حدد الاتفاق مع شركة انجي الفرنسية تكاليف إدارة النفايات النووية المستقبلية، بنحو 15 مليار يورو، ولكن في ظل الأحكام النووية الحالية بلغ إجمالي التزامات إنجي النووية تجاه بلجيكا حوالي 23 مليار يورو.

وأشادت وزيرة الطاقة البلجيكية تيني فان دير بأهمية الاتفاق، حيث يسمح لبلجيكا بتأمين تمويل إدارة النفايات النووية للأجيال القادمة، والذي من المتوقع أن يتم تنفيذه في نهاية يوليو 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة إنجي للطاقة النووية المفاعلات النووية الغزو الروسي لأوكرانيا الطاقة النووية في بلجيكا إمدادات الكهرباء رئيس الوزراء البلجيكي وزيرة الطاقة البلجيكية النفايات النووية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات