21 مايو 2024 13:43 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الكهرباء يشهد احتفالية «سيمنس للطاقة» لتدشين تشغيل النظام الشمسي بمركز مصر للخدماتوزارة التخطيط تستضيف احتفالية توزيع شهادات التميّز للمستفيدين من مشروع ”باب رزق”لأول مرة في تاريخها.. مصر تصدر 7.5 مليون طن منتجات زراعية في 2023الوزراء: مستعدون لتقديم أي دعم مُمكن لقطاع الصناعات الغذائيةالتصديرى للصناعات الغذائية يقترح على الحكومة تحديد أسعار استرشادية للصادراتابني بيتك وانت مطمن.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاءصعود مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعتبكير مواعيد صرف «المساندة التصديرية» للمستفيدين من مبادرة «السداد النقدى الفورى»مصلحة الضرائب تحدد حدا أدنى للبيانات الواجب توافرها فى فاتورة البيع للمستهلك النهائىالحكومة: الطاقة النظيفة أضافت 320 مليار دولار إلى الاقتصاد العالميوزير النقل يبحث تسيير خط سريع للحاصلات الزراعية سريعة التلف بين مصر وإيطالياالحكومة ترد على بيع 160 مستشفى حكومي للقطاع الخاص ووقف الخدمات الصحية
طاقة ومعادن

مصافي التكرير الهندية تبدأ دفع ثمن النفط الروسي باليوان الصيني

النفط
النفط

بدأت مصافي التكرير الهندية، في دفع ثمن بعض واردات النفط الروسية باليوان الصيني، حيث تجبر العقوبات الغربية موسكو وعملائها على إيجاد بدائل للدولار لتسوية المدفوعات، حسبما ذكرت مصادر مطلعة على الأمر.

وأدت العقوبات الغربية، على الغزو الروسي لأوكرانيا، إلى تحول تدفقات التجارة العالمية لأكبر صادراتها، مع بروز الهند كأكبر مشتري للنفط الروسي المنقول بحرًا، حتى في الوقت الذي تبحث فيه عن كيفية دفع ثمنه وسط تحول العقوبات.

ويعد الدولار الأمريكي عملة النفط العالمية الرئيسية، بما في ذلك مشتريات الهند، لكن اليوان الآن يلعب دورًا متزايد الأهمية في النظام المالي الروسي، لأن موسكو تم تجميدها من شبكات الدولار واليورو المالية بسبب العقوبات الدولية، وفقًا لرويترز.

وتحولت الصين أيضًا إلى اليوان لمعظم وارداتها من الطاقة الروسية، والتي تجاوزت السعودية لتصبح أكبر موردًا للخام للصين في الربع الأول من هذا العام، وبدأت بعض المصافي تدفع بعملات أخرى مثل اليوان إذا لم تكن البنوك مستعدة لتسوية التجارة بالدولار.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة، إن شركة النفط الهندية "IOC"، أكبر مشتري للنفط الخام الروسي في البلاد، أصبحت في يونيو أول شركة تكرير حكومية تدفع مقابل بعض المشتريات الروسية باليوان.

وأوضح مصدران آخران، أن اثنتين على الأقل من ثلاث مصافي خاصة في الهند تدفعان أيضًا ثمن بعض الواردات الروسية باليوان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليوان الدولار النفط الروسي سعر النفط اليوم النفط الخام أكبر منتج للنفط التجارة العالمية سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات