19 مايو 2024 04:22 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تركيا تخطط لبناء محطتين للطاقة النووية مع روسيا والصين وكوريا الجنوبية

الطاقة النووية
الطاقة النووية

قال وزير الطاقة التركي ألبارسلان بايراكتار، اليوم الإثنين، إن تركيا تخطط لبناء محطتين رئيسيتين أخريين للطاقة النووية، تتفاوضان بشأنها مع روسيا والصين وكوريا الجنوبية، وفقًا لـرويترز.

وأشاد "بايراكتار"، بأهمية هذه الصفقة التي تتم في محطة الطاقة النووية أكويو، وهي أكبر موقع بناء نووي في العالم، حيث يتم بناء أربعة مفاعلات في وقت واحد، وستبدأ المحطة في توليد الطاقة الكهربائية فى العام المقبل.

كما أكد الوزي، على أن بلاده بحاجة إلى محطة للطاقة النووية في منطقة سينوب لزيادة الكهرباء المنتجة للاستهلاك المحلي، فضلًا عن حاجة البلاد إلى محطة طاقة نووية رئيسية في مدينة تراقيا.

وفي ضوء ذلك، سيكون لدى تركيا أكثر من 20000 ميغاواط من الطاقة النووية، بحلول عام 2050.

وقد تعاونت فرنسا أيضًا مع تركيا في مشروع محطة "Akkuyu"، وهي أول محطة للطاقة النووية يتم بناؤها في تركيا، وتُنفذ وفقًا لاتفاقية حكومية دولية وقعتها روسيا وتركيا في عام 2010.

وستضم المحطة النووية أربعة مفاعلات روسية من الجيل 3+ VVER، وبمجرد تشغيل المحطة بكامل طاقتها، ستنتج حوالي 35 مليار كيلوواط ساعة سنويًا، والتي يتم تمويلها بالكامل من قبل روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطاقة التركي الطاقة النووية محطة اكويو للطاقة النووية أكبر موقع بناء نووي في العالم الطاقة الكهربائية منطقة سينوب مدينة تراقيا الاتفاقيات الحكومية الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات