20 مايو 2024 19:24 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات السعودية من زيت الوقود الروسي تسجل مستويات قياسية في النصف الأول من 2023

زيت الوقود
زيت الوقود

استوردت المملكة العربية السعودية، كميات قياسية من زيت الوقود الروسي المخفض في يونيو، بزيادة سنوية تقارب عشرة أضعاف، لتلبية الطلب على توليد الطاقة في الصيف، والحفاظ على صادرات النفط الخام، على الرغم من تخفيضات إنتاج "أوبك بلس"، وفقًا لبيانات "Kpler".

وبالنسبة لروسيا، فإن تجارة النفط المتنامية مع أكبر مصدر في العالم، تمكنها من الاستمرار في تدفق الإنتاج إلى المشترين العالميين، على الرغم من العقوبات الغربية التي منعت وصولها إلى الأسواق الرئيسية بما في ذلك أوروبا، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأظهرت بيانات من شركة التحليلات "Kpler"، أن المملكة العربية السعودية استوردت 910 آلاف طن متري (193 ألف برميل يوميًا) من زيت الوقود من روسيا في يونيو، حيث كثفت المملكة وارداتها من زيت الوقود من روسيا هذا العام في أعقاب حظر الاتحاد الأوروبي للمنتجات الروسية.

وأفادت البيانات، أن واردات السعودية من زيت الوقود الروسي، بلغت 2.86 مليون طن متري في النصف الأول من عام 2023، متجاوزة 1.63 مليون طن متري لعام 2022 بأكمله.

وقال رويستون هوان، محلل زيت الوقود والمواد الأولية في شركة "إنرجي أسبكتس" الاستشارية، إن شحنات زيت الوقود الذي يغلب عليه الكبريت (HSFO) من روسيا، ينتهي بها المطاف في الغالب في محطات الطاقة السعودية التي تعمل بالنفط.

وتشير بيانات كبلر، أنه من المتوقع أن تعزز السعودية صادرات زيت الوقود إلى 1.2 مليون طن متري في يوليو، ارتفاعًا من 750 ألف طن متري في يونيو، مع تعزيز هوامش الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا السعودية زيت الوقود الغزو الروسي النفط الخام خام برنت أكبر منتج للنفط سعر النفط اليوم سعر النفط العالمي أكبر مصدر للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات