19 مايو 2024 03:01 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الكهرباء: لدينا برنامجًا طموحًا للنهوض بالقطاع وتعظيم الاستثمار به

وزير الكهرباء - أرشيفية
وزير الكهرباء - أرشيفية

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر لديها برنامجًا طموحًا للنهوض بقطاع الكهرباء، من خلال عدد من المحاور، في مقدمتها تعظيم استغلال موارد الطاقة المتجددة، وتشجيع الاستثمار بهذا المجال.

جاء ذلك على هامش توقيع، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلة في هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وشركة "أكوا باور" السعودية، وثيقة تحديد وإتاحة الأرض لبدء الدراسات والقياسات لتطوير مشروع طاقة رياح بمنطقة غرب سوهاج بقدرة 10 جيجاوات.

وأوضح وزير الكهرباء، أن الطاقة المتجددة نساهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وخفض الانبعاثات الكربونية، مما يتماشى مع استراتيجية قطاع الطاقة للوصول إلى نسبة مشاركة لمصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى 42% بحلول عام 2030.

وقال "شاكر"، إن المشروع يأتي امتدادًا للعلاقات التاريخية بين البلدين، ويعكس أواصر التعاون المثمر والبناء بينهما، كما يؤكد قدرة الطاقة المتجددة في مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار إلى أن المشروع يؤكد أهمية دور المؤسسات الوطنية في خلق مناخ استثماري يتمتع بمخاطر منخفضة، وتفاعل إيجابي مع مؤسسات التمويل وشركاء التنمية، بالإضافة إلى المزايا النسبية لمصر في توفير الأراضي اللازمة لإنتاج حجم هائل من الكهرباء من الطاقات المتجددة، وموقعها الجغرافي الذي يمكنها من تصدير الطاقة الخضراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء مصر السعودية الطاقة المتجددة أكوا باور الوقود الأحفوري خفض الانبعاثات الكربونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات