11 مايو 2024 22:58 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تعتزم خفض وارداتها من النفط الروسي عقب تقلص الخصومات

النفط الروسي
النفط الروسي

كشف مسؤول حكومي هندي كبير للصحفيين، اليوم الإثنين، أن واردات الهند من النفط الخام الروسي، من المرجح أن تنخفض بسبب تقلص الخصومات على النفط الروسي، بجانب مشاكل الدفع، مما قد يجبر المصافي على زيادة الإمدادات من مصادر أخرى، وفقًا لرويترز.

وبرزت روسيا، كأكبر موردًا للنفط إلى الهند، بعد أن تجنبت الدول الغربية الشراء من موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا في فبراير من العام الماضي، وكانت مصافي التكرير الهندية تلتهم النفط الروسي على أساس التخفيضات الكبيرة لأسعار خام برنت.

وأفاد مصدر في إحدى مصافي التكرير الهندية، بأن الخصومات على نفط خام الأورال الروسي الرئيسي تراجعت إلى ما بين 3 - 3.5 دولارات للبرميل للتحميل في أغسطس وتسليم سبتمبر، في حين انخفض توافر النفط الروسي في الأسواق الفورية.

وأكد المسؤول، أنه بسبب انخفاض الخصومات، حيث غالبًا ما يتم تسعير النفط الخام الروسي - في الوقت الحالي - أعلى من الحد الأقصى البالغ 60 دولارًا للبرميل الذي تفرضه الدول الغربية، وقد تقلصت تلك الخصومات بسبب قرار "أوبك بلس"، بخفض الإنتاج.

وقال المسؤول، إن شركة "Indian Oil Corp IOC"، اضطرت مؤخرًا إلى تسديد شحنة نفط روسية باليوان الصيني بسبب مشاكل الشحن، حيث رفض بنك الدولة الهندي SBI.NS تقديم المدفوعات، بسبب العقوبات الغربية على وكالة الشحن.

وكشف المسؤول، أن العراق مستعد لتزويد الهند بالمزيد من النفط الخام وبخصومات أفضل، كما تجري الهند محادثات مع العراق لتمديد فترة الائتمان إلى 90 يومًا بدلًا من 60 يومًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام خام برنت أسعار خام برنت النفط الروسي واردات الهند من النفط الحرب الروسية العراق سعر النفط الروسي أكبر مستورد للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات