19 مايو 2024 19:01 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| تركيا تفتح الباب أمام قطر والإمارات والسعودية لشراء أصول داخل البلاد

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن بلاده ستتيح الفرصة أمام السعودية والإمارات وقطر لشراء «أصول معينة» في تركيا، بالشكل الذي لا يضر بمصالح البلاد

وقال "أردوغان"، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الإثنين، في مطار أتاتورك، قبيل توجهه إلى السعودية في مستهل جولة خليجية، في سياق رده على بعض الشائعات بهذا الصدد: "نحن نعلم جيدا ما ينبغي وما لا ينبغي أن يباع".

وأشار الرئيس التركي، إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول الخليج من 1.6 مليار، إلى نحو 22 مليار دولار، خلال العقدين الأخيرين، مضيفا أنه سيجري بحث سبل دفع هذا الرقم إلى أبعد من ذلك بكثير خلال جولته الخليجية، وذلك من خلال منتديات الأعمال التي سيتم تنظيمها.

ولفت "أردوغان"، إلى أن تعزيز التعاملات التجارية والاستثمارية التركية مع السعودية وقطر والإمارات خلال الفترة المقبلة، ستكون على رأس أولويات أجندة جولته الخليجية، التي ستركز على تقييم ما يمكن لجميع الأطراف القيام به وفق مفهوم رابح – رابح.

وأكد أن تركيا قطعت مسافة مهمة في علاقاتها مع دول الخليج خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن بلاده شهدت كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي من دول الخليج عقب كارثة الزلزال الذي وقع شهر فبراير الماضي، وأنه سيواصل جهوده بما يتماشى مع الهدف المتمثل في إنشاء حزام سلام واستقرار وازدهار حول تركيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تركيا أردوغان زلزال تركيا قطر السعودية الإمارات الاستثمار الأجنبي المباشر التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات