17 مايو 2024 14:22 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

هيئة التجارة اليابانية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية مع قطر

اليابان وقطر
اليابان وقطر

أبرمت وكالة ترويج الاستثمار القطرية، مذكرة تفاهم مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو"، بهدف تطوير الاستثمار والتجارة بين الدولتين، وذلك بحضور فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان، وسعادة الشيخ محمد بن حمد، وزير التجارة والصناعة القطري.

وبموجب هذه الشراكة، ستبذل وكالة الاستثمار القطرية قصارى جهدها من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة قطر واليابان، وجذب الشركات اليابانية لاستكشاف فرص الأعمال في السوق القطري، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

ومن جهة أخرى، تهدف الشراكة مع "جيترو"، إحدى المؤسسات الرائدة في مجال تنمية التجارة والاستثمار، إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الاستثمار والتجارة، وتسريع الإجراءات أمام الشركات اليابانية التي ترغب في الاستثمار والتوسع في السوق القطري.

كما تدفع هذه الشراكة عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في قطر، بالإضافة إلى تطوير بيئة الأعمال، وانضمام الشركات اليابانية إليها.

وتهدف وكالة ترويج الاستثمار في قطر، من خلال إلى تسريع وتيرة الابتكار، وإنشاء اقتصاد مرن ومتنوع، يعود بالنفع على قطر وشركائها الدوليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة ترويج الاستثمار القطرية هيئة التجارة الخارجية اليابانية جيترو رئيس وزراء اليابان وزير التجارة والصناعة القطري قطر اليابان الشركات اليابانية السوق القطري مجالات الاستثمار والتجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات