19 مايو 2024 22:43 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط أسعار النفط الخام وسط ترقب اجتماع الفيدرالي والمركزي الأوروبي

النفط اليوم
النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط الخام بمستهل تعاملات أولى جلسات الأسبوع، الإثنين 24 يوليو، وسط ترقب المستثمرين لاجتماعات البنك الفيدرالي والمركزي الأوروبي هذا الأسبوع.

ودفع أسعار النفط للتراجع، تصريحان مسؤولي وكالة الطاقة الدولية مطلع الأسبوع الجاري، بضرورة مراجعة توقعات الطلب على النفط على المدى القصير والبعيد.

من جهته، قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، يوم السبت، إن الوكالة ستراجع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بناء على توقعات النمو الاقتصادي في الصين وبعض الدول الأخرى.

على الجانب الآخر، قررت الدول الآسيوية شحن كميات تقترب من مستوى قياسي من النفط الخام الأمريكي الشهر المقبل، حيث تتوقع شركة "Consultancy Energy Aspects" أن يزداد تدفق النفط الخام الأمريكي إلى آسيا في الربع الثالث.

أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر العام الجاري بنسبة 0.30%، لتسجل 80.7 دولار للبرميل.

في الصعيد ذاته، سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقد سبتمبر 2023 نحو 76.86 دولار، بتراجع نسبته 0.27% (وقت نشر الخبر).

وسجلت أسعار النفط مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بدفع من تفاؤل المستثمرين حيال طلب الاقتصاد الصيني على الوقود الأحفوري.

وتترقب الأسواق المالية اجتماع البنك الفيدرالي والمركزي الأوروبي بمنتصف الأسبوع الحالي، مع توقعات باستمرار رفع أسعار الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط اليوم أسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس أسعار النفط العالمية سعر برنت ونايمكس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات