15 مايو 2024 20:16 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

”الأفريقي للتنمية” يتوقع تراجع نمو منطقة الجنوب إلى 1.6%

البنك الأفريقي للتنمية
البنك الأفريقي للتنمية

اعتبر البنك الأفريقي للتنمية، أن معدل نمو دول الجنوب أقل بكثير من المتوسط العالمي، فيما تضافرت عوامل المناخ والتطورات العالمية المعاكسة في تراجع اقتصادات دول المنطقة.

وذكر تقرير البنك الأفريقي للتنمية، بعنوان "تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ والنمو الأخضر في أفريقيا"، أن نمو منطقة جنوب أفريقيا بلغ بالكاد 2.7%، وهو مستوى أقل بكثير من المتوسطات العالمية والأفريقية البالغة 3.4% و3.8%، فيما عول التقرير على الدور المحتمل للقطاع الخاص في تمويل العمل المناخي في المنطقة وطموحات النمو الأخضر.

ورأى التقرير، أن التراجع لدى الدول المحورية في المنطقة مثل جنوب أفريقيا امتد إلى زيمبابوي وزامبيا ومالاوي ومدغشقر وساو تومي وبرينسيبي، التي شهدت أيضا أحداثا مناخية مدمرة.

وتوقع التقرير، تباطؤ النمو في منطقة الجنوب الأفريقي العام الجاري ليهبط إلى 1.6%، يليه تحسن طفيف بنسبة 2.7% العام المقبل، وسط ارتفاع عبء الدين الخارجي بنسبة 48% العام الماضي.

وأشار التقرير، إلى أن نمو الدخل الفردي لمعظم البلدان في منطقة جنوب أفريقيا أقل من معدل النمو المطلوب ليعكس الزيادة في الفقر الناجم عن جائحة كوفيد - 19، كما أن معدلات الفقر وعدم المساواة المرتفعة لا تزال متوطنة في جميع أنحاء منطقة جنوب أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأفريقي للتنمية جنوب أفريقيا زامبيا مالاوي مدغشقر الجنوب الأفريقي النمو الاقتصادي القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات