3 مايو 2024 04:01 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.. أحمد سمير: فرص مميزة أمام الشركات العالمية

وزير الصناعة والرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-بنز إيجبيت
وزير الصناعة والرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-بنز إيجبيت

عقد وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، لقاءً موسعًا مع وفد شركة مرسيدس-بنز إيجبيت برئاسة جيرد بيترليش، الرئيس التنفيذي للشركة، واستعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصري، والفرص التصديرية للشركة بالأسواق الإقليمية والعالمية.

وقال وزير الصناعة، إن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لشركات صناعة السيارات العالمية للاستمرار والتوسع بالسوق المصري؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، مشيرًا إلى حرص الوزارة على عقد لقاءات بصفة دائمة مع الشركات المستثمرة في السوق المصري لاستعراض مطالبها، وتقديم حلول واستجابات فورية لهذه المطالب بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

وأشار سمير، إلى أن هناك فرص كبيرة أمام الشركة لإنتاج الشاحنات الكهربائية في مصر لاسيما في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لشركات إنتاج السيارات لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في السوق المصري.

ولفت، الى أهمية الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية والتي تتيح النفاذ الحر للمنتجات المصنعة في مصر أمام أسواق هذه الدول، مشيرا إلى أن هناك فرصة كبيرة أمام شركة مرسيدس-بنز إيجيبت لتوسيع صادراتها لأسواق الدول الأعضاء بهذه الاتفاقيات التي تغطي عدد كبير من الأسواق العالمية.

اقرأ أيضاً

ومن جانبه ـ أوضح جيرد بيترليش، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-بنز إيجبيت، أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً للاستمرار والتوسع في السوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيراً إلى حرص الشركة على الاستفادة من الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة في السوق المصري لتعزيز قدراتها الإنتاجية وبما يفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وأشاد وفد الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تمثل نقله حضارية وإدارية كبيرة وتمثل إضافة مهمة للإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في طريقها نحو الجمهورية الجديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة  المهندس أحمد سمير وفد شركة مرسيدس بنز إيجبيت جيرد بيترليش  الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز إيجبيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات