18 مايو 2024 10:40 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رومانيا تخطط مساعدة أوكرانيا على تصدير الحبوب عبر موانئها

المواني
المواني

تخطط رومانيا لتوسيع أحد طرق الحبوب من أوكرانيا إلى ميناء كونستانتا الروماني، ذلك بعد قيام روسيا بالانسحاب من "صفقة الحبوب" مما زاد من خطر نقص الإمدادات العالمية من الحبوب، وفقًا " "ukragroconsul.

في ضوء ذلك، قامت رومانيا بتسهيل عبور أكثر من 20 مليون طن من الحبوب الأوكرانية لتصل إلى حوالي نصف إجمالي 41 مليون طن تم إرسالها عبر ما يسمى بـ "طرق التضامن" منذ بداية الغزو الروسي.

وقال وزير الخارجية الروماني لومينيت أودوبيسكو، بإمكان رومانيا الآن فتح نقاط تفتيش جديدة مع أوكرانيا، مع زيادة عدد العاملين في نقاط التفتيش الحالية لتسريع عبور السفن عبر قنوات الدانوب.

ويعد ميناء كونستانتا الروماني، أكبر ميناء على البحر الأسود في الاتحاد الأوروبي، وهو الخيار الأفضل للشركات الأوكرانية نظرًا لقربه وانخفاض التكاليف.

وعملت رومانيا على تطوير ميناء كونستانتا وزيادة قدرته، وإعادة فتح خط سكة حديد كان مغلقًا سابقًا مع أوكرانيا، فضلاً عن جذب الطيارين الذين يقومون بقيادة السفن عبر قناة سولينا للوصول إلى الموانئ الأوكرانية على النهر الدانوب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رومانيا ميناء كونستانتا الروماني طرق التضامن الغزو الروسي وزير الخارجية الروماني أكبر ميناء على البحر الأسود الموانئ الأوكرانية نهر الدانوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات