18 مايو 2024 07:35 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر برميل النفط يواصل الارتفاع بدعم تمديد خفض الإنتاج السعودي

النفط اليوم
النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، الجمعة 4 أغسطس، لتتجه بذلك لتحقيق المكاسب الأسبوعية السادسة على التوالي، بعدما تعهدت السعودية وروسيا بمواصلة خفض الإنتاج حتى نهاية سبتمبر المقبل.

أسعار النفط الخام

انتعشت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.06%، ليصل إلى 85.19 دولار للبرميل، كما نما سعر عقد خام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 2023 بمعدل 0.16% ليسجل 81.68 دولار (وقت نشر الخبر).

تمديد الخفض الطوعي للإنتاج

يأتي ذلك بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستمدد خفضها الطوعي للإنتاج بمليون برميل يوميًا لشهر آخر في سبتمبر المقبل، على أن يصبح إنتاج الرياض من النفط خلال هذا الشهر 9 ملايين برميل فقط.

بجانب ذلك، صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، بأن موسكو ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 300 ألف برميل يوميًا في سبتمبر المقبل، ما زاد من مخاوف المستثمرين بشأن تقلص الإمدادات.

يأتي ذلك قبل يوم من اجتماع مقرر لوزراء تحالف أوبك بلس، والمقرر اليوم الجمعة، ومن غير المتوقع تغيير السياسة الإنتاجية للتحالف مع الاكتفاء بالتخفيض الطوعي من قبل بعض المنتجين الكبار.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تلقيها إخطارًا من ثلاث شركات أجنبية باستئناف أنشطتها بعد نحو عقد عن تعليقها بسبب غياب الاستقرار الأمني، ما حد من مخاطر الإمدادات وأوقف مكاسب الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر النفط عالميًا سعر النفط اليوم سعر برنت ونايمكس أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات