14 مايو 2024 11:56 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لجنة مراقبة «أوبك بلس» تؤكد قرارات خفض إنتاج النفط

النفط
النفط

أكدت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمنظمة "أوبك بلس"، خلال اجتماعها اليوم الجمعة، قرارات خفض إنتاج النفط الخام حتى نهاية عام 2024.

وذكرت اللجنة في البيان الختامي لاجتماعها التاسع والأربعين عبر الفيديو، أنها استعرضت بيانات إنتاج النفط الخام لشهري مايو ويونيو 2023، ولاحظت المطابقة العامة لإعلان التعاون للدول الأعضاء في "أوبك" وغير الأعضاء.

وأعربت اللجنة، عن تقديرها ودعمها الكاملين لجهود السعودية، التي تهدف إلى دعم استقرار السوق النفطية، وجددت تقديرها للخفض الإضافي الطوعي من المملكة بمقدار مليون برميل يوميًا، وتمديد الخفض خلال شهر سبتمبر.

وأشار البيان الختامي، إلى استمرار المنظمة في تقييم أوضاع السوق عن كثب، مؤكدة استعداد دول تحالف "أوبك بلس" في معالجة تطورات السوق، والاستعداد لاتخاذ تدابير إضافية في أي وقت، بناء على التماسك القوي لأوبك والدول المنتجة للنفط من خارج أوبك.

وأقرت اللجنة، تخفيض الاتحاد الروسي الإضافي الطوعي لصادراته بمقدار 300 ألف برميل يوميًا لشهر سبتمبر، ومن المقرر عقد الاجتماع القادم للجنة المراقبة في 4 أكتوبر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم أكبر منتج للنفط أسعار النفط اليوم السعودية منظمة أوبك روسيا الإنتاج العالمي من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات