14 مايو 2024 13:53 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

منذ فبراير 2022

تراجع أسعار النفط الروسي المورد للهند عند أدنى مستوياته

صادرات النفط الروسي
صادرات النفط الروسي

تراجع متوسط سعر برميل النفط الروسي، خلال شهر يونيو الماضي للتسليم في المواني الهندية، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ غزو موسكو لأوكرانيا.

وتظهر البيانات، انخفاض سعر برميل النفط الروسي متضمنًا تكاليف الشحن إلى 68.17 دولارًا في يونيو، مقارنة مع مستويات 70.17 دولارًا في مايو الماضي، و100.48 دولار منذ عام، وفقًا لبلومبرج.

وعلى الرغم من هذا التراجع، يعتبر هذا المستوى من الأسعار أعلى من الحد الأقصى البالغ 60 دولارًا الذي فرضته الدول الغربية على موسكو، إلا أن هذا المستوى لا يشمل الشحن.

كما أوضحت بيانات شركة التحليلات كبلر، انخفاض الواردات الهندية خلال الشهرين الماضيين، مع توقع بمزيد من تراجع التدفقات في أغسطس، حيث سيفي منتجو أوبك بلس بتعهده بخفض الصادرات.

على صعيد أسعار الخامات الأخرى التي تشتريها نيودلهي، بلغ متوسط ​​الواردات من العراق في يونيو 67.10 دولارًا للبرميل، في حين كانت الواردات من السعودية أعلى بكثير عند 81.78 دولارًا.

وخلال الأشهر التي تلت الغزو الروسي لأوكرانيا، أصبحت الهند من أكبر مشتري النفط الروسي، حيث أصبحت تعتمد عليه في أكثر من 40% من احتياجاتها، وذلك بسبب الخصومات الكبيرة للخام مقارنة بأسعار الخامات الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات النفط الروسي النفط الروسي صادرات النفط الروسي إلى الهند سعر برميل النفط الروسي خام الأورال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات