17 مايو 2024 05:46 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسئول روسي: نتوقع تسجيل إيرادات قياسية من النفط والغاز بنهاية 2023

الطاقة الروسية
الطاقة الروسية

قال مساعد الرئيس الروسي مكسيم أوريشكين، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن تنمو عائدات بلاده من النفط والغاز الطبيعي بشكل قياسي خلال الأشهر المقبلة، مع ارتفاع أسعار الطاقة العالمية وسط شح الإمدادات.

وتابع أوريشكين، في لقاء صحفي، أنه يتوقع أن تسجل عائدات روسيا من تجارة النفط والغاز ما يقارب نحو 800 مليار روبل (ما يعادل 7.9 مليار دولار) بحلول نهاية العام الحالي، بحسب ما نقلت عنه وكالة "TASS" للأنباء.

وأضاف مساعد الرئيس الروسي، أنه وسط نمو أسعار النفط والغاز، سيزداد تدفق العائدات بشكل ملحوظ في الأشهر المقبلة، إذ قد يصل إلى حوالي 800 مليار روبل بحلول نهاية 2023، وهو ما قد يسمح بتخفيض استخدام أموال صندوق الثروة الوطني في تمويل عجز الميزانية.

وأظهرت بيانات سابقة من وزارة المالية الروسية، أن إيرادات البلاد من النفط والغاز تراجعت 41.4% على أساس سنوي خلال الفترة من يناير حتى يونيو العام الحالي، لتصل إلى 4.2 تريليون روبل (ما يناظر 43.4 مليار دولار).

وفي نفس الإطار، قالت الوزارة في وقت سابق أيضًا، إن الميزانية الفيدرالية قد تجني 73.2 مليار روبل (724 مليون دولار) من عائدات النفط والغاز خلال شهر أغسطس الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الروسية أسعار النفط أسعار الغاز الطبيعي عائدات النفط والغاز الطبيعي أسعار الطاقة مبيعات الطاقة الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات